تحالف جديد بين تنظيم الإخوان في الشرعية اليمنية و مليشيا الحوثي الإيرانية” وهذا هو الهدف”

عدن24 ـ متابعات

كشف خبراء في الشأن اليمني اهداف اللعبة والتحالف العلني التي يقودها جناح تنظيم الاخوان في الشرعية وميليشيات الحوثي الايرانية.

وقال الخبراء ان هذا التحالف بين الحوثي والاصلاح بدعم من دول تحالف الشر (قطر،تركيا،ايران) يهدف الى الالتفاف على اتفاق الرياض وتحقيق اربعة أهداف وهي:

1) اقناع التحالف بمشروعية احتلال شبوة وحضرموت حيث منابع النفط والثروات الاخرى تحت حجة انها ماتزال جزء من اليمن واستخدامها كقاعدة انطلاق لتحرير مأرب.

2) تعزيز سلطة امراء الحرب والمتنفذين في الشرعية وعلى راسهم علي محسن الأحمر والمقدشي والعرادة وجلال هادي والعيسي وغيرهم وابقاء مصالحهم كما هي والمحافظة عليها.

3) التنصل من تنفيذ اتفاق الرياض الذي يصبح وجوده كعدمه فالمحافظات الجنوبية في الوضع الحالي مجرد قاعدة للانطلاق نحو مأرب وصنعاء ليس الا.

4) منح الحوثي دفعة قوية لتعزيز قوته وضرب الاراضي السعودية ومهاجمة الجنوب ايضا أو التفاوض نحو حل سلمي يجعل من تقسيم الجنوب مسالة واردة وتحصيل حاصل.

وحذر الخبراء دول التحالف من هذا المطب الكبير الذي زرعه هؤلاء الذين ليس في اجندتهم ولا تفكيرهم غير السيطرة والاستئثار بالثروة ومنع الجنوب من استقلاله واستعادة دولته.

وربما يقع على المجلس الانتقالي الاستعداد والتنسيق مع دول العالم والهيئات الدولية لإعلان الاستقلال وفك الارتباط وبالتالي ستعتبر تلك الجيوش دخيلة ومحتلة لبلدنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى