حظر حوثي على الاتصال الهاتفي والمرئي بتطبيقات التواصل الاجتماعي” والسبب”

عدن24 ـ متابعات

باشرت ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- الجمعة، فرض حظر كامل على خدمة الاتصالات الهاتفية والمرئية عبر الانترنت في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت مصادر بوزارة الاتصالات الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الانقلابية في صنعاء اليمنية لنيوزيمن، عن توجيهات عاجلة وردت للمؤسسة العامة للاتصالات وشركة يمن موبايل بتفعيل خدمة الحظر على خدمة الاتصالات الهاتفية والمرئية عبر خدمة الانترنت التي تقدمانها لمشتركيهما في عموم مناطق اليمن في تطبيقات التواصل الاجتماعي وخصوصا الواتس آب وتليجرام وماسنجر فيسبوك وغيرها.

وأفادت أن هذا التوجيهات جاءت بعد تمكن المخابرات الأميركية من رصد تحركات قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني منذ مغادرته مطار دمشق ووصوله إلى مطار بغداد الليلة الماضية ما سهل لها تصفيته في ضربة استهدفت سيارته بدقة وسط ترجيحات بأن من ابلغوا المخابرات الاميركية بوصوله مطار بغداد استخدموا خدمة الاتصالات بوسائل التواصل الاجتماعي.

ولفتت تلك المصادر إلى أن الميليشيا الحوثية كانت قد فرضت حظرا جزئيا على خدمة الاتصالات عبر النت في بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي عقب بدء الاحتجاجات الشعبية في كل من العراق ولبنان ضد النفوذ الايراني في اكتوبر الماضي قبل ان تنتقل لاحقا الى المدن الايرانية في ظل مخاوف متصاعدة من تفجر انتفاضة شعبية مماثلة في مناطق سيطرتها باليمن.

ولم تستبعد تلك المصادر أن يكون هذا الحظر هو امتداد لتلك المخاوف ومرتبط أيضا بعمليات عسكرية قد تكلف بها ميليشيا الانقلاب الحوثية في سياق رد طهران على الضربة الأميركية سواء بتصعيد العمليات العسكرية وتوجيه ضربات باليسيتة أو بالطيران المسير لأهداف ومصالح أميركية في دول الجوار أو استهداف سفن الملاحة الدولية في جنوبي البحر الأحمر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى