ردفان تشيع جثمان الشهيد القائد فوزي شائف البكري قائد الكتيبة الثالثة في حزام دلتا ابين

في موكب جنائزي مهيب، ووسط اجواء حزينة شيعت جماهير غفيرة من ابناء ردفان مغرب اليوم الخميس 27 من ابريل 2023م. جثمان الشهيد القائد فوزي شائف محمد البكري قائد الكتيبة الثالثة في حزام دلتا ابين، واحد اشجع القادة المقاتلين في صفوف وحدات القوات الجنوبية المكونة لسهام الشرق، بمحافظة ابين، والذي استشهد اليوم إثر تفجير ارهابي غادر وجبان استهدف سيارته في وادي عومران ،مديرية مودية.
تقدم موكب التشييع العميد عثمان معوضة قائد اللواء 14صاعقة،والعقيد حيدرة السيد قائد لواء مكافحة الارهاب بمحافظة ابين والعميد عطوة الردفاني اركان عمليات محور ابين، والعقيد محمد سلمان، اركان حرب اللواء عشرين، وياسر محمود نائب رئيس انتقالي ردفان، والعميد فضل يحيى، والعقيد عبدالحكيم محمود مدير امن الحبيلين، والقائد بكيل الوهيبي مدير أمن الملاح، والشيخ فهمان مثنى عمر، والشيخ عبدالحكيم طبازة عضو انتقالي م/لحج.
هذا وكان قد انطلق موكب التشييع من محافظة ابين، مرورا بالحرور ،الملاح الحبيلين، وصولا الى مسقط رأس الشهيد بمنطقة الخلا، حيث تم القاء النظرة الاخيرة على الشهيد والصلاة عليه ، ليوارئ جثمانه الطاهر الثرى في مسقط رأسه بمقبرة الخلاء ، بجوار اخويه الشهيدين. فاروق ، ومبارك شائف البكري.
كما حضر موكب التشييع ايضا عدد كبير من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في عموم رباعية ردفان، وزملاء ورفاق السلاح من ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة الجنوبية والاحزمة الامنية.
هذا ويعد الشهيد فوزي شائف احد المناضلين الاوائل في مسيرة الحراك الثوري منذ انطلاقته الاولى في 2007م. وواحدا من الذين حملوا السلاح لمواجهة الاحتلال اليمني منذ وقت مبكر، ولذلك فقد كان الشهيد فوزي مطاردا واحد المطلوبين امنيا و الممنوع سفرهم خارج البلاد في عهد الاحتلال اليمني للجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى