بمخطط تنظيمي معد من غرفة عمليات الإخوان..  الإصلاح بتعز اليمنية يعين أصحاب سوابق في مناصب أمنية حساسة بـ”التربة”

عدن24 ـ متابعات

قال مصدر أمني، إن قيادة جهاز الاستخبارات (الأمن السياسي)، اصدرت قراراً بتعين عنصر من حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، يدعى علي نعمان الزريقي، ضابطاً للأمن السياسي في مدينة التربة جنوب غرب محافظة تعز اليمنية.

ووفقا لـ”نيوزيمن” أوضح المصدر، أن علي نعمان، جندي مستجد في اللواء الرابع وشقيق القيادي الإخواني عبده نعمان الزريقي، لا يملك أي مقومات أو مؤهلات لنيل منصب ضابط في الأمن السياسي.

في السياق، أفادت المصادر، بأن القيادي في تنظيم الإخوان العميد منصور الأكحلي مدير أمن تعز، أصدر قراراً بتعيين الجندي عبده عباس الزريقي ضابط أمن لمديرية الشمايتين.

وأكدت مصادر  أن المذكور صاحب سوابق، حيث سبق وأن سجن في السجن المركزي، على ذمة قضايا “نهب وابتزاز”.

واستغربت قيام قيادة الأمن السياسي وإدارة أمن تعز بإصدار قرارات تعيين لأفراد لا تنطبق عليهم المعايير وأصحاب سوابق، لتولي مناصب حساسة في السلك العسكري والأمني.

وأشارت إلى أن هذه القرارات لم تكن الأولى التي تتخذها سلطة الأمر الواقع بتعز الموالية للإخوان، لجهة تعيين عناصر إخوانية متهمين بجرائم أمام القضاء.

وحذرت المصادر من أن هذه القرارات مرتبطة بمخطط تنظيمي معد من غرفة عمليات الإخوان لمدينة التربة، وسبق ذلك إنشاء معسكر تحشيد في منطقة يفرس كقوة ثانية بعد اللواء الرابع مشاه جبلي.

وتأتي القرارات بعد أقل من شهر على جريمة اغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، بعدما كان يمثل سدا منيعا أمام كل مخططات الإخوان والحوثيين في ريف تعز الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى