النخبة الشبوانية .. سلسلة من النجاحات في عام واحد

أعلنت قيادة قوات النخبة الشبوانية في محور عزان بمحافظة شبوة أن قواتها ضبطت خلال العام الجاري 2018 نحو 60 متهماً بالانتماء للتنظيمات الإرهابية.

وقالت قيادة النخبة الشبوانية في تقرير صادر عنها حول إنجازاتها لعام 2018، إن قواتها نفذت عمليات مداهمة لأوكار التنظيمات الإرهابية في مناطق سقاة الحوطة ورفض وخورة ومذاب وكل مواقع تواجد الإرهابيين، كما ألقت القبض على 71 متهماً بجرائم جسيمة شملت 22 جريمة قتل، و27 جريمة سرقة و22 جريمة تقطع، وحل ألف و33 قضية مدنية متنوعة.

وأكدت أن قوات النخبة قامت بتأمين حدود محافظة شبوة أثناء العمليات ضد التنظيمات الإرهابية في محافظتي أبين وحضرموت المجاورتين لشبوة، وأن القوات انتشرت وسيطرت على مديرية الصعيد بالكامل، ووفرت الحماية للمنشآت النفطية من أي عمليات تخريبية، ونجحت في بسط الأمن بمديريات مرخة ونصاب في شبوة، وتفكيك خلية تجسس تابعة لأطراف خارجية مكونة من عدة أشخاص، وكذا إبطال مفعول عبوات وألغام معدة للانفجار.

وأشارت إلى نجاح النخبة الشبوانية في تنفيذ قرار منع حمل السلاح والتجول به داخل شبوة، وإحباط القوات 187 عملية تهريب أسلحة وذخائر، شملت ما يُقارب 40 ألف طلقة ذخائر متنوعة، و44 سلاح رشاش، و40 قنبلة، و30 قذيفة (آر بي جي)، ونحو 283 مخزن أسلحة وألف و407 أجزاء أسلحة، وكذا تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظة شبوة والمنفذ السعودي والخط الدولي الرابط بين محافظة شبوة وكل من محافظتي حضرموت وعدن، إضافة إلى تقديم العون للمارة والمسافرين في كل طرق شبوة.

ولفتت قيادة النخبة الشبوانية في تقريرها، إلى أن قواتها أحبطت عمليتي تهريب مبالغ مالية تم خلالها ضبط 230 مليون ريال يمني، وإحباط تهريب 6 ناقلات مشتقات نفطية، وإحباط 182 عملية تهريب أفارقة، وإحباط تهريب مخدرات شملت 33 كيلو حشيش وعدداً كبيراً من الحبوب المخدرة وتدمير 15 مصنع خمور واعتقال أصحابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى