ممثل الرئيس الروسي يتسلم رسالتين خطيتين من الرئيس الزُبيدي للقيادة الروسية

استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، بمكتبه اليوم الخميس بوزارة الخارجية في موسكو، الدكتور علي الزامكي رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في روسيا والدول المستقلة .

وفي اللقاء سلّم الدكتور الزامكي للسيد بوغدانوف، رسالتين خطيتين من الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى القيادة الروسية، تتعلقان بمستجدات الأحداث على الساحتين الجنوبية واليمنية، سيما مايتعلق بمضمون اتفاق الرياض الذي وقعه المجلس الانتقالي الجنوبي مع الحكومة اليمنية مطلع نوفمبر الماضي برعاية المملكة العربية السعودية .

وعبّر الدكتور الزامكي عن سعادته بهذا اللقاء، ناقلاً للمسؤول الروسي تحيّات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وتقديره للاهتمام الذي تُوليه الخارجية الروسية للأوضاع في الجنوب.

وأطلع الزامكي ممثل الرئيس الروسي على مستجدات الأحداث في الجنوب والعراقيل التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا حرص المجلس على تنفيذ كامل بنود اتفاق الرياض بحسب آليته المزمنة من دون قفزٍ أو انتقائية.

حضر اللقاء من الجانب الروسي مدير دائرة الخليج العربي بالشرق الأوسط، والدكتور محمد باضريس المدير التنفيذي لمكتب المجلس الانتقالي في روسيا والدول المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى