الإدارة الاقتصادية بانتقالي لحج تقيم ورشة عمل حول (تنوع الموارد الطبيعية والبيئية بمحافظة لحج )

برعاية الرئيس / عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أقامت الإدارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح الأربعاء ورشة عمل نقاشية تحت عنوان (تنوع الموارد الطبيعية والبيئية بمحافظة لحج – الاستقلال الراهن وآفاق المستقبل) بحضور عدد من المهتمين بالشأن الاقتصادي وكوادر علمية بجامعة عدن وشخصيات قيادية في المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة .
وافتتحت الورشة بكلمة لرئيس الإدارة الاقتصادية بانتقالي لحج الأخ / منير فضل رحب فيها بالحاضرين جميعا مستعرضا اهداف الورشة النقاشية والتي قال بأن غايتها تحقيق جملة من الأهداف التي من شأنها بأن تعود بالنفع على المحافظة .
وفي جلسة الافتتاح ألقى نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج محمد أحمد العماد كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس القيادة الملية للمجلس المحامي / رمزي الشعيبي مؤكدا حرص واهتمام القيادة بكل ما من شأنه بأن يسهم في تعزيز الجانب الاقتصادي بالمحافظة ويعود بالنفع والفائدة على الجميع .
وأوضح العماد بأن القيادة المحلية للمجلس سوف تولي اهتماما في بما سوف تخرج به الورشة والأخذ بملاحظات المشاركين فيها داعيا غياهم إلى تقديم الآليات والسبل الكفيلة بمعالجة الوضع الاقتصادي بالمحافظة حتى تتمكن من الإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين وانقاذه المحافظة خاصة والجنوب عامة من شبح الانهيار الاقتصادي الذي قال بانه بات يهدد الجميع .
هذا وقد تضمنت أوراق العمل التي قدمت خلال الورشة والتي قدمها كل من الاستشاري الجيلوجي م / معروف إبراهيم عقبة رئيس الجمعية الجيلوجية بعدن عضو الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للبحث العلمي – المستشاري العلمي للجمعية و م . إبراهيم احمد سعيد منيعم اختصاصي بيئة وتنمية (عضو الهيئة الإدارية للجمعيية ) مداخلات وعرض موجز للمكونات الطبيعية والثروات المتنوعة التي تتمتع بها المحافظة وتوزيعها وتسليط الضوء على الموارد والفرص التي يتم استغلالها فعليا .
وخرجت ورشة العمل إلى إحاطة متخذي القرار والمهتمين والمشاركين بالموارد بالفرص التي تتمتع بها المحافظة والمساعدة على وضع رؤية مؤسسية وعلمية قادرة على التعامل واستثمار الفرص المتاحة وترتيب الأولويات .
حضر الجلسة الافتتاحية للورشة كل من نائب القيادة المحلية لانتقالي لحج محمد العماد ومدير عام مكتب التربية الدكتور محمد الزعوري ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني فاروق عبدالرزاق ومدير عام مكتب التجارة والصناعة سفيان قاسم ثابت ومدير عام مكتب الشباب والرياضة رائد صالح ومدير عام كهرباء لحج حافظ الشعبي ومدير إدارة الشهداء محمد سلمان وعدد من مدراء الإدارات التنفيذية بانتقالي لحج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى