وزير النقل يترأس اجتماع بالهيئة العامة للطيران المدني لمناقشة أوضاع الهيئة والمطارات

ترأس معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، صباح اليوم ، بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة عدن ، إجتماعاً لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع الهيئة والمطارات والآليات الكفيلة بمعالجة الصعوبات التي تواجه العمل وفق اللوائح المنظمة.

كما استعرض الإجتماع ، مصفوفة المشاريع المدرجة ضمن خطة الهيئة للعام الجاري ومنها تطوير المرافق والبنية التحتية لمطار عدن الدولي ومطارات المناطق المحررة ومستوى الانجاز فيها على ضوء التوجهات المحددة من قبل الوزارة والهيئة وكذا الاجراءات والمتابعات المنجزة بشأن التوثيق والمخططات الخاصة بمطار عدن المستقبلي .

وفي الاجتماع أكد وزير النقل ، على ضرورة العمل وفق إستراتيجية دقيقة تساهم في الارتقاء بمستوى خدمات قطاع الطيران المدني بشكل عام لتصل به إلى مستوى متقدم ومنافس يعيد النشاط الملاحي للمطارات ويشكل حافزاً لجذب شركات الطيران العربية والاجنبية ، مشيراً إلى حرص الوزارة على دعم ومساندة جهود الهيئة في هذا الجانب.

وشدد الوزير على أهمية بلورة الافكار في الإجتماع في اطار خطة عمل ومناقشتها مع الجهات المعنية لمعالجة الإشكاليات المطروحة واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة حيالها .. منوهاً إلى أن الوقت الراهن يتطلب تظافر الجهود والعمل الجماعي لتعزيز الجوانب الفنية والمهنية والرقابية للهيئة.

وطالب وزير النقل الدكتور عبدالسلام ، من الجميع بذل الجهود الاستثائية كلً من موقعه في هذه المرحلة الدقيقة التي تعيشها البلاد جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية.

وقد استمع الوزير حُميد ، من المعنيين بالإدارات في الهيئة ومطار عدن الدولي إلى شرح مفصل حول سير العمل والمهام المناطة بها والاشكاليات والصعوبات التي تواجههم وكذا الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ المشاريع والأعمال وبما يتناسب وتشريعات منظمة الطيران الدولي المدني وفق افضل المعايير والممارسات.

كما تم استعراض طبيعة العمل المنجز بتوصيل الكيبل الكهربائي من محطات التوليد في خورمكسر إلى مطار عدن مباشرة وبما يساهم في استقرار التيار الكهربائي بصفة مستمرة ودون توقف ، وقد وجهه الوزير بضرورة الاسراع في استكمال المشروع ووجه بحل وتسهيل كافة الصعوبات التي تؤثر على سير انجاز المشروع .

من جانبه ثمن رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد ، حرص وزير النقل على عقد هذه اللقاءات المكرسة لمناقشة اوضاع الهيئة .. مؤكداً مساعي الهيئة الدؤوبة على ترميم وإعادة تاهيل البنى التحتية للمرافق التابعة لها وتجاوز كافة الاشكاليات التي خلفتها المراحل السابقة.

حضر وقائع الاجتماع ، كلً من وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة المهندس طارق عبده ووكيل هيئة الطيران المدني المهندس محمد ناشر والوكيل المساعد لقطاع المطارات المهندس عبدالله حسين ابوبكر والوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران الكابتن محمد مقبل ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي ، والقائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ومدراء عموم الهيئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى