وحدة نزع الألغام في الوية المقاومة الجنوبيه تنزع “١٥٠” لغم وعبوه ناسفه في منطقة حجر شمال الضالع

تمكنت وحدة نزع الالغام في الوية المقاومة الجنوبية من نزع (١٥٠) لغم في مناطق بتار والمشاريح وبجاه بحجر.

وأكد القائد الميداني في الوية المقاومة هاني الطبشي لـ “المركز الاعلامي لألوية المقاومة” : أن وحدة نزع الالغام في الوية المقاومة استطاعت نزع (١٥٠) لغم متنوع بين عبوات ناسفة مضادة للدروع والمركبات ، والغام للافراد زرعتها المليشيات الحوثية عددا مناطق وقرى حجر ، في باجة ، والمشاريح وبتار .

واشار الى : إن العمل لازال جاريا في البحث عن المزيد من الالغام الحوثية التي تسببت في قتل واصابة العديد من المواطنين الابرياء في قراهم ومزارعهم والمراعي وبعضهم اصيبوا بعاهات مستديمة .

واشاد الطبشي: بالدعم اللامحدود الذي يقدمه اللواء شلال علي شائع القائد العام لالوية المقاومة الجنوبية وكذا القائد قاسم الثوباني مندوب القائد العام ومتابعتهم المستمرة لمواصلة العمل لانتزاع مزيداً من الالغام ، رغم الصعوبة الكبيرة التي تواجهنا والامكانيات الشحيحة ، وكذا عدم توفر بخارطة الالغام التي زرعتها داخل القرى ومزارع الموطنين ، والتي تعد انتهاكا صريحا للقوانين الدولية التي تجرم استخدام الالغام في الصراعات المسلحة وبالاخص في المناطق الاهلة بالسكان.

وكانت وحدة نزع الالغام قد سلمت دفعه سابقة من الالغام والعبوات الناسفه لقائد الحزام الأمني العقيد/احمد قايد القبه في اطار التنسيق المشترك لإنقاذ حجر من ألغام المليشيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى