الانقلابيون يدمرون مشروعاً حيوياً ومزارع بجنوب الحديدة اليمنية

عدن24 ـ متابعات

دمرت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس السبت، مشروعاً حيوياً ومزارع في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن) حيث تستمر الميليشيات بالتصعيد العسكري وارتكاب خروقات نارية يومية للهدنة الإنسانية الهشة التي أعلنت بموجب اتفاق السويد قبل عام.

وذكرت مصادر ميدانية في الحديدة لـ«الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي قصفت بالمدفعية والقذائف الصاروخية والرشاشات مناطق زراعية غرب مديرية التحيتا المطلة على البحر الأحمر وتسيطر عليها القوات المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، منذ منتصف العام 2018.

وأوضحت المصادر أن قذائف الميليشيات تساقطت على مزارع للمواطنين غرب التحيتا، ودمرت مشروعاً مائياً بالطاقة الشمسية يغذي مزارع المواطنين ومنازلهم وبلغت تكلفته أكثر من 13 مليون ريال يمني، لافتة إلى أن القصف أصاب ماكينة البئر الارتوازي وألواح الطاقة الشمسية ما أدى لتوقفه عن العمل.

واستنكر سكان محليون إجرام ميليشيات الحوثي واستهدافها لمشاريع الطاقة البديلة في الحديدة بعدما تسببت بحرمان اليمنيين من كهرباء محطة مأرب الغازية بعد اجتياحها صنعاء وإشعالها لحرب أهلية مدمرة مستمرة منذ أواخر العام 2014.

وواصلت ميليشيات الحوثي، أمس السبت، خروقاتها النارية للهدنة الإنسانية في الحديدة، واستهدفت بقذائفها المدفعية والصاروخية مواقع للقوات المشتركة في مديريات التحيتا وحيس والدريهمي ومنطقة الجاح الساحلية بمديرية بيت الفقيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى