يافع.. 21 وفاة بكورونا خلال شهر

أظهرت وثيقة رسمية صادرة عن مستشفى رصد العام، تسجيل 21حالة وفاة بالحميات وكورونا خلال حوالي شهر، في مديرية يافع رصد.
وحسب الكشف فقد سجلت المستشفى خلال الفترة من 12مارس إلى 18أبريل، 21حالة وفاة بالحميات وفيروس كورونا.
وبحسب مصادر طبية إن هذه الإحصائيات تخص الحالات المتوفاة في المستشفى فقط، في حين أن الإحصائيات الحقيقية أكثر من ذلك، فهناك عشرات الحالات التي لم تصل المستشفى وتوفي أصحابها في منازلهم، بالإضافة إلى تحويل عشرات الحالات إلى خارج المديرية وتحديدا العاصمة عدن.

وفي وقت سابق – الجمعة – ناشد كلا من مدير مستشفى مديرية رصد بيافع، الدكتور اسماعيل محمد أحمد، ومدير مكتب الصحة بالمديرية رصد، الدكتور صلاح جرهوم، حكومة المناصفة ومحافظ أبين والتحالف العربي والتجار وفاعلين الخير بالقيام بواجبهم الإنساني تجاه مرضى الحميات الفيروسية التي تحصد الأرواح وهم في بيوتهم وانقاذ المواطنين في مديرية يافع ابين والتدخل السريع بتقديم الدعم الطبي والمساعدات الإنسانية من انتشار أمراض الحميات وباء كورونا بما يضمن قدرتنا على استيعاب الحالات المرضية والحد من انتشار المرضى.
كما طالب مدير مستشفى رصد الجهات ذات العلاقة والمتخصصة بإعلان عن حالة الطوارى وعمل التوعية للحد من انتشار المرض الوبائي واشعار الناس في المناطق المجاورة بذلك.
وقال : نحن نأمل مساعدتنا في الحد من انتشار الوباء نظرا لعدم قدرتنا وامكانيتنا الصعبة في المستشفى لاستقبال الحالات المصابة بهذا الوباء والحميات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى