قيادة المنطقة العسكرية الثانية تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة من قوة حماية الشركات

بحضور محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ أقيم صباح اليوم، بمنطقة المسيلة النفطية، حفل خطابي وتكريمي، تخلله عرض عسكري وقتالي، احتفاءاً بتخرج الدفعة الثالثة من قوة حماية الشركات بمعسكر المسيلة.

حيث ألقى المحافظ “البحسني” كلمة نقل فيها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهوية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبدربه منصور هادي، وإشادته وتقديره لهذه القوة في حماية أكبر منشأة حيوية على مستوى الوطن.

كما روى اللواء الركن “البحسني” الملاحم التي جسدتها قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، وانطلاقها من معسكر المسيلة -معقل القوة- لتحرير مديريات ساحل حضرموت، واحتشاد القوة والحاضنة الشعبية لها.

كذلك تحدث عن النجاحات الأمنية الكبيرة، ومقدار الفخر والاعتزاز الذي اعترى حضرموت، والذي كان هذا المكان حاضناً لأول رواده.

وأشاد كذلك تضحيات القبائل المجاورة لتلك الشركات، وكيف دافعت عن الشركات النفطية، باعتبارها مكسب وطني تعود ملكيته للشعب، وجسدوا أروع الأعمال البطولية، وساهموا في مواصلة الشركات النفطية تصديرها للنفط الخام،  بالتعاون مع قيادة شركة بترومسيلة التي صمدت في مواجعة أعتى الظروف، وتغلبت عليها إلى حين استعادة النشاط بشكل طبيعي، بما خلق نوع من التكامل في الجهود بين أبناء حضرموت، والقوات العسكرية، وإدارة الشركة.

كما قال المحافظ -خلال كلمته- إننا نخطوا بخطوات ثابتة نحو التنمية، وهذه القوات هي أملنا وأمل حضرموت،  وهي من ضمن أولويتنا خلال الحاضر والمستقبل، ومعها سنواجه كل الصعوبات التي تعترينا.

ووصف الدورة التدريبية التي أقيمت بأنها نوعية خلال هذا العام التدريبي، وشكلت نموذجاً من الانضباط والأداء العسكري الجيد.

بدوره ألقى قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري كلمة رحب فيها بزيارة المحافظ “البحسني”، ومرافقيه، شاكراً فيها الدعم والاهتمام الكبير الذي حظيت به القوة، والذي ساهم بتخرج الدفعة الثالثة منها، كما تقدم بجزيل الشكر والامتنان لدول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لعظيم ما قدموه لتشكل هذه القوة بهذا الأداء العالي والتدريب القوي.

كما قام محافظ حضرموت بتكريم  قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد المعاري، وتكريم حلف حضرموت، الذين مثلهم وكيل أول محافظ حضرموت، رئيس الحلف، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، كذلك إدارة شركة بترومسيلة، والمبرزين خلال الدورة ومشرفيها.

كذلك قام المحافظ بجولة استطلاعية وتفقدية حول المواقع العسكرية بالقطاعات النفطية المحيطة .

حضر الحفل وكيل أول محافظ محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية العميد عمر بادبيس، وعدد من القادة العسكريين و المدراء العموم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى