الهلال الإماراتي يقدم مساعدات غذائية وطبية للنازحين في تعز اليمنية

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات غذائية وعيادات طبية متنقلة لإغاثة النازحين في مناطق التماس بين القوات المشتركة وميليشيات الحوثي الإرهابية غرب محافظة تعز بالساحل الغربي، وذلك ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية التي تبنتها الإمارات للتخفيف من معاناة الأهالي على امتداد الساحل الغربي اليمني.

وشملت المساعدات المئات من السلال الغذائية التي جرى توزيعها على الأسر النازحة من القرى والتجمعات السكانية الواقعة في منطقة «البرح» وصولاً إلى منطقة «الغليل» بمديرية «موزع»، في حين تم تسيير ثلاث عيادات متنقلة بكامل طواقمها ومستلزماتها لتقديم خدمات طبية مجانية للحالات المرضية في أوساط النازحين وأهالي المناطق النائية.

وعبر عدد من النازحين في «البرح والغليل» عن تقديرهم للدور الإنساني الكبير الذي تبذله الإمارات في إغاثة آلاف الأسر النازحة والمحتاجة على طول مديريات الساحل الغربي، مشيرين إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي عمل على تأمين الغذاء والدواء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المدنيون جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطقهم.

وأشاروا إلى أن العيادات الطبية المتنقلة شرعت بتقديم خدمات طبية واستشارية للمرضى والمحتاجين إلى جانب صرف الأدوية المجانية، موضحاً أن العيادات جاءت في ظل ما تشهده المناطق النائية بالساحل الغربي من انتشار وتفشي لعدد من الأوبئة الخطيرة خصوصاً حمى الضنك والكوليرا والملاريا التي سجلت عدداً من حالات الإصابة في صفوف النازحين.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم باستمرارية المساعدات الإنسانية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤكدين أن صنيع الإمارات سيظل في الذاكرة وسيتوارثه الأجيال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى