عدن .. استقبال حاشد للقيادي في المقاومة الجنوبية “شريبة” بعد إطلاق سراحه من سجون الإخوان بشبوة

عدن24 | خاص

استقبل اليوم السبت في العاصمة عدن بموكب عسكري وجماهيري كبير القيادي في المقاومة الجنوبية علي قاسم شريبة بعد إطلاق سراحه من سجون الإخوان في محافظة شبوة.

وكان القيادي ” شريبة ” قد أسر في المواجهات التي شهدتها محافظة شبوة في شهر اغسطس الماضي بين القوات الجنوبية وقوات الإخوان المعززة بعناصر القاعدة ومقاتلي قبائل الشمال.

وتم استقبال شريبة في نقطة العلم بمدخل العاصمة عدن بموكب عسكري وجماهيري كبير يتقدمه عدد من القيادات العسكرية والسياسية الجنوبية، ومن ثم توجه موكب المستقبلين إلى قاعة “مون لايت” في مدينة المنصورة.

وفي القاعة ألقيت العديد الكلمات التي رحبت بسلامة القيادي “شريبة” واثنت على أدواره البطولية والنضالية، وكذا دور المقاومة الجنوبية في مقارعة الاحتلال اليمني.

وبدوره شكر القيادي بن شريبة الحاضرين وكل من قدم لاستقباله، كما اثنا بكل الجهود التي بذلت من اجل إطلاق سراح الأسرى، متمنيا إطلاق سراح باقي الأسرى الجنوبيين.

يذكر أن القيادي “بن شريبة” قائد مقاومة حالمين كان يقود أحد المجموعات في شمال محافظة الضالع ضد مليشيات الحوثي، قبل أن يتوجه إلى محافظة شبوة ملبيا نداء الوطن عقب المواجهات التي شهدتا المحافظة بين القوات الجنوبية ومليشيات الإخوان، وخاض “شريبة” هو ورفاقه معارك طاحنة تمكنوا من خلالها من التقدم والسيطرة على مواقع الإخوان في مدينة عتق، قبل ان يتم أسرهم بسبب وصول أي تعزيزات عسكريه لهم.

هذا ومازال هناك العديد من أسرى قوات المقاومة الجنوبية تماطل سلطات محافظة شبوة في إطلاق سراحهم على الرغم من وعود المحافظ بن عديو بذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى