انتقالي حضرموت ينظم ورشة عمل لدعم خطط عمل الاتحادات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، ورشة خاصة لمناقشة آليات دعم خطط عمل الاتحادات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية بالمحافظة.

  وشارك في الورشة، التي افتتحها نائب رئيس الهيئة التنفيذية الأستاذ علي صالح الهميمي، رؤساء وممثلون عن الاتحادات العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة.

ونقل الهميمي في كلمته الافتتاحية للورشة، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، مجددا التأكيد على اهتمام المجلس بالاتحادات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني، وتقديم الدعم اللازم لتمكينها من أداء مهامها وخدمة منتسبيها.

  واستعرض مدير إدارة الشؤون الاجتماعية أحمد حسين اليهري، أسباب ومبررات عقد هذه الورشة، مؤكدا أهميتها في تفعيل نشاط الاتحادات والمنظمات، والبحث عن الحلول لمشاكلها والتحديات التي تقف أمامها.

وناقشت الورشة ورقة عمل، قدمها الأستاذ حسن علي باسمير عضو الجمعية الوطنية، اشتملت على التعريف بمفاهيم عمل منظمات المجتمع المدني وآليات انشاء وتكوين الاتحادات العمالية الجنوبية، والمهام المناطة بها.

وخرجت الورشة بجملة من القرارات والتوصيات، التي أكدت على أهمية استكمال الدورة الانتخابية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، واستكمال وانشاء الاتحادات المهنية والشبابية الجنوبية، ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، وإنشاء اتحادات نقابية مهنية في جميع المجالات خصوصا الاتحادات التي تم إلغاؤها من قبل نظام صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى