21 خرقا حوثيا لهدنة الحديدة خلال يوم

عدن24 ـ متابعات

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها للهدنة الإنسانية المدعومة من الأمم المتحدة في محافظة الحديدة، وذلك بشن هجمات واسعة على مواقع القوات المشتركة.

وقال مصدر عسكري إن الانتهاكات الحوثية للهدنة بلغت 21 خرقاً في مدينة الحديدة وبلدة الجاح، خلال أقل من الـ24 ساعة الماضية.

وكان التحالف العربي قد كشف، يوم الاثنين، الماضي أن الخروقات الحوثية للهدنة بلغت 4 آلاف و735 انتهاكاً لقرار وقف إطلاق النار المبرم في مشاورات السويد، منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفقاً للمصدر، فقد شنت المليشيا هجوماً في محيط المدن المكتظة بالسكان في الريف الجنوبي للحديدة، وذلك بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن مزاعم إعادة الانتشار للمرحلة الأولى في ميناءي الصليف ورأس عيسى.

وأضاف المصدر أن ألوية العمالقة أفشلت الهجوم العنيف لمليشيا الحوثي، والذي كان يستهدف السيطرة على مواقع بلدة “بني مغازي” الواقعة بين مديريتي حيس والجراحي، وذلك بعد أيام من القصف العنيف والمستمر، تمهيداً لتقدم مجاميعها.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا تلقت صفعة كبيرة خلال كسر الهجوم، وتكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة أربكت حساباتها وخططها للتقدم نحو مدينة حيس المكتظة بالسكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى