مساعد الأمين العام يترأس اجتماعا للدائرة الاقتصادية مع الهيئة العامة للاستثمار بالعاصمة عدن

ترأس الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعاً للدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، مع قيادة الهيئة العامة للاستثمار في العاصمة عدن.

وفي الاجتماع، أوضح الأستاذ فضل الجعدي، أن الاقتصاد والاستثمار الذي يلبي الاحتياجات، هو من أساسيات بناء الدولة.

وأكد الجعدي أن ذلك لن يتم إلا بوجود الأدوات ذات الكفاءة المناسبة في المؤسسات الاقتصادية لتعزيز هذا الاقتصاد، بعيداً عن لوبي الفساد الذي استفاد من السلطة بحرمان الوطن من حقوقه لأجل المصالح الشخصية لعناصره .

وأشار الجعدي إلى أن رأس المال لا يستطيع أن يأمن على ماله إلا بوجود دولة آمنة، منوهاً بأن الكثير من أصحاب رؤوس الأموال الجنوبيين يريدون العودة والعمل في البلد، ولكنهم بحاجة لمن يطمئنهم بوجود دولة تستوعبهم، وهو ما يسعى إليه المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبدوره تحدث الدكتور عبدالقوي الصلح، رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عن دور الدائرة الاقتصادية في متابعة المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، مؤكداً على أن الهيئة العامة للاستثمار، تعتبر من أهم الهيئات الاقتصادية التي يرتكز عليها الاقتصاد الوطني.

ولفت الصلح إلى أن الدائرة الاقتصادية، تعمل على وضع دراسة شاملة لفرص الاستثمار في المناطق الصناعية، وأبرزها المنطقة الاقتصادية بباب المندب، وتستعد للتنسيق مع المعنيين لإجراء دراسات عن الفرص الاستثمارية في مجالات اكتشاف الثروات المعدنية والنفطية وتوسيع الموانئ بما فيها المناطق السياحية على بحر العرب.

وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بفرص الاستثمار ومجالاته والمعوقات التي تحول دون إقبال المستثمرين على إقامة المشاريع الاستثمارية في العاصمة عدن، كما جرى أيضاً بحث السُبل والآليات الكفيلة بتهيئة البيئة الملائمة للاستثمار لجذب المستثمرين الجنوبيين والعرب والأجانب.

وخلص اللقاء، إلى أهمية التواصل بين الهيئة العامة للاستثمار والدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والترتيب لعقد مؤتمر إقتصادي حول فرص ومعوقات الاستثمار في العاصمة عدن والذي يأتي ضمن خطة الدائرة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى