تواصل القصف الإسرائيلي على غـزة.. وارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 4 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الهجمات الإسرائيلية على غزة ارتفعت إلى نحو 4137 شهيداً و13300 مصاب كما ذكرت بأنها تلقت بلاغا عن ارتفاع عدد المفقودين تحت أنقاض الدمار إلى 1400منهم 720 طفلا.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، قصفها العنيف على قطاع غزة، في الوقت الذي وصف فيه الرئيس الأميركي جو بايدن حركة حماس بأنها تسعى “لتدمير ديمقراطية مجاورة”، فيما تجدد القصف الصاروخي على مستوطنات غلاف غزة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي حماس توجيه ضربة صاروخية على مدينة أسدود الإسرائيلية في جنوب البلاد.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم، أن صفارات الإنذار دوت في مناطق محيطة بغزة بعد 11 ساعة من التوقف.

وأضافت الصحيفة أنه أمكن سماع صفارات الإنذار في مفلاسيم ونير آم. ولم تذكر الصحيفة تفاصيل عن سقوط صواريخ، وأوضحت أن آخر عملية قصف لفصائل فلسطينية للمنطقة وقعت في الحادية عشرة من ليل الخميس.

وتزامنا، أفاد إعلام فلسطيني بسقوط شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في برج فلسطين بدير البلح وسط غزة، مضيفاً أن الطائرات الإسرائيلية دمرت أكثر من 20 برجا سكنيا في مدينة الزهراء وسط القطاع.

وبحسب ما أكده شهود عيان، فقد تلقى السكان اتصالات منسوبة للجيش الإسرائيلي تطالبهم بإخلاء جميع أبراج الزهراء البالغ عددها 24 برجا.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أفادت اليوم بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات العنيفة غرب غزة، فضلا عن غارات طالت مواقع جنوب القطاع وشماله.

  • وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى