مواطنون يستحدثون اماكن جديدة لرمي مخلفاتهم من القمامة ثم يناشدون صندوق النظافة والاخير يتدخل لإنتشالها

 

في مناشدة عاجلة من أهالي حي عمر المختار في الشيخ عثمان ناشدو فيها ادارة صندوق النظافة وتحسين المدينة عدن سرعة انتشال القمامة قبل ان يغرق الحي بها..
وقدم أهالي الحي رسالة الى إدارة صندوق النظافة مفادها انه وللاسف يوجد من يقوم برمي القمامة في غير اماكنها المخصصة لها مما ينذر بكارثة بيئية قد تصيب اهالي الحي..
وقال سكان الحي ان غياب التوجيه الصحيح من بعض اولياء الامور لأبنائهم جعل من نهاية كل شارع في الحي مكان لرمي القمامة رغم وجود اماكن وحاويات مخصصة لرمي القمامة فيها ..

وقال محمد عبدالواحد رئيس قسم النظافة في مديرية الشيخ عثمان ان عمال النظافة يقومون بالنزول بشكل دوري لحي عمر المختار بمعدل حملة الى حملتان يومياً ومع كل هذا الجهد الا ان بعض المواطنين لا يلتزمون بوضع القمامة في مكانها المخصص والمعروف لدينا والذي نقوم بالنزول له بشكل يومي اضافة لرمي مخلفات البناء على قارعة الطريق مما يزيد من اعباء العمل لعمال النظافة ..

وقال المهندس قائد راشد المدير العام لصندوق النظافة عدن، على المجتمع ان يعي انه شريك وعنصر اساسي في المحافظة على النظافة العامة ولابد من تضافر جهود الجميع من مواطنين وعقال حارات واامة مساجد وكل افراد المجتمع مع عمال النظافة لنصل لمدينة ذات بيئة نظيفة وجميلة كما عهدناها وكما تليق بساكنيها.

بعض من صور الحملة اليوم في حي عمر المختار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى