لملس يلتقي مسؤولي ضرائب عدن ويشدد على ضرورة تفعيل نشاط المرافق الإيرادية

التقى الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بالأمانة العامة، الأستاذ عبدالحكيم معاون مدير عام مكتب الضرائب بالعاصمة عدن والأستاذ نظير الطهيش مدير عام كبار المكلفين في مصلحة الضرائب.

وخلال اللقاء ناقش الأمين العام مع مسؤولي الضرائب بعدن عدداً من المواضيع والقضايا المتعلقة بسير العمل في مكتب العاصمة عدن، كما استمع منهم إلى شرحٍ موجزٍ عن مستوى الأداء للكادر الوظيفي، وكذا جهود العاملين والموظفين في تحصيل الإيرادات الضريبية من القطاعات الانتاجية والإيرادية.

وبحث الأمين العام مع مسؤولي الضرائب أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه مكتب الضرائب في العاصمة عدن وفي عدد من المحافظات والتي تعيق عمليات التحصيل الضريبي وتنعكس سلباً على رفع العائدات الضريبية للدولة.

إلى ذلك، أشاد الأمين العام بالجهود الحثيثة التي يبذلها مسؤولوا ومدراء الإدارات والأقسام في مصلحة الضرائب في العاصمة، ومعبراً عن تقديره لهذه الجهود التي تعزز من حضور مؤسسات الدولة واضطلاعها بمسؤولياتها ومهامها وواجباتها من ناحية تحسين المردود الإيرادي و رفد الخزينة العامة.

ولفت الأمين العام إلى أن مصلحة الضرائب تعد من القطاعات الهامة التي تدر على الخزينة العامة بالإيرادات التي تعزز من قوة الدخل القومي وموازنة الدولة التي تسهم مع بقية القطاعات الإيرادية في توفير غطاء مستقر وآمن تمكن السلطات في الدولة من الإيفاء بواجباتها والتزامتها تجاه المواطنين، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ينبغي ان تكون مرحلة للانطلاق نحو تعزيز النشاط وتطويره ومضاعفة الجهود للوصول إلى أفضل واحسن النتائج، وذلك من خلال إيجاد الضوابط والآليات السليمة والحديثة في عمليات التحصيل الضريبي.

من جانبهما عبّر الأستاذان معاون والطهيش عن تقديرهما للأمين العام على جهوده وجهود قيادة المجلس، معربين عن أملهم وتطلعاتهم إلى أن تشهد المرحلة القادمة تحسنا وتطورا ونهوضا لمؤسسات وقطاعات الدولة الانتاجية والخدمية بما ينعكس إيجابا على حياة المواطن وبما يلبي آماله وتطلعاته في حياة آمنة ومستقرة وكريمة.

حضر اللقاء رئيس الدائرة الاقتصادية د عبدالقوي الصلح، ومحمد الجنيدي سكرتير الأمين العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى