شبوة تنتفض.. دعوات قبلية للكفاح المسلح لطرد مليشيا الإصلاح الإرهابية من المحافظة

عدن24 ـ متابعات

وجه الشيخ القبلي لحمر علي لسود العولقي، اليوم الخميس رسالة إلى مواطني محافظة شبوة محذرا إياهم من حجم المؤامرات التي تحاك ضد محافظتهم.

وطالب العولقي في رسالته أبناء محافظة شبوة بحشد الجهود الشعبية والرسمية والخروج في مظاهرات كبرى ووقفات احتجاجية، للتعبير عن رفضهم للتهميش المتعمد من قبل الشرعية اليمنية.

وأشار إلى الوضع المزري الذي تعيشه محافظة شبوة، من معاناة يومية من خلال تردي الخدمات من تعليم وصحة وكهرباء ومياه وصرف صحي وصيانة الطرق العامة ونظافة المدن الأساسية وخاصة العاصمة عتق.

وأكد أن هذه الأوضاع قد ازدادت سوءا وتزداد سوءا بشكل يومي منذ اجتياح المحافظة من قبل مليشيات وعصابات حزب الإصلاح الإرهابية، وقبائل الشمال مشيرا إلى أن الجميع يعرف أن الهدف الأول للغزاة هو استعادة سيطرتهم ونفوذهم على المحافظة وعلى جميع مواردها وثرواتها.

وشدد العولقي على أن ذلك يتطلب من الجميع الوقوف في وجه الغزو ومقاومة الغزاة ومخططاتهم ومشروعهم الاحتلالي، بكل الطرق المشروعة بما في ذلك الكفاح المسلح والمقاومة المسلحة حتى نجبر كل القوات الغازية القادمة من الشمال على الخروج من كل اراضي المحافظة.

ولفت الشيخ القبلي إلى أن أهداف الغزو ومخططات الغزاة لم تعد خافية على أحد من أبناء المحافظة، فقد أصبحوا يلمسونها في الواقع ويرونها تتجسد في شكل معاناة يومية من خلال الانفلات الأمني وأعمال البلطجة والبطش وتكميم الأفواه الذي تمارسه مليشيات الإصلاح وعصاباتهم وعودة الاغتيالات وغيرها من الجرائم.

وأوضح أن من أخطر الأمور التي يقوم بها الغزاة وأذنابهم هو مشروع أخونة شبوة وملشنتها لصالح قوى الاحتلال معرضين شبوة وسلمها الاجتماعي لخطر لا تحمد عقباه ويتجسد ذلك في الغلق والخوف الذي ينتاب الجميع من القادم المجهول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى