صحفي ينشر تفاصيل ومستجدات فضيحة سرقة المنح الدراسية من قبل السفير اليمني في مصر

عدن24 ـ متابعات

نشر الصحفي اليمني نبيل الاسيدي تفاصيل ومستجدات فضيحة سرقة المنح الدراسية وقضية الطالبات من قبل السفارة اليمنية في مصر .

وجاء منشور الاسيدي وهو صحفي متخصص في هذه القضايا على صفحته في فيسبوك ان “القضية لم تحل حتى الان ولا يزال السفير مارم يصر على عدم اعادة المنح الدراسية للطلاب المستحقين .. ويتعامل بتعنت مع لجنة التحقيق .. ويهدد الطالبات بأن المزيد من نشر الموضوع في وسائل الاعلام سيسبب لهم المشاكل”.

وقال : “لجنة التحقيق رفعت تقريرها لرئيس الوزراء بشأن القضيه والذي اصدر بدوره توجيهاً جديداً لوزير الخارجية بإعادة المنح للطالبات فورا ودون تأخير وتحميل السفارة والملحقية المسئولية القانونية عن تصرفاتهما”.

 

واضاف الاسيدي : “هناك من يسعى لتشيت عمل لجنة التحقيق وادخالها في قضايا اخرى .. حتى يتم تمييع قضية الطالبات إضافة الى محاولة السفير تمديد الوقت دون حل حتى يفقد الموضوع الاهتمام”.

وتابع : “اذا لم يتم حسم قضية الطالبات قبل نهاية هذا الشهر فإن حقهم في المنح الدراسية لهذا العام ستسقط لان الجامعات التي اوفدوا لها _بحسب الوثائق المرفقه _ تطالبهم بسداد الرسوم الدراسية قبل البدء بالدراسة”.

ونقل الاسيدي عن مصادر خاصة تأكيدها “ان الامر الاهم في الكثير من اشكاليات الطلاب في مصر هو وضع يد السفير على الملحقية الثقافية والتحكم بها وبأموال الطلاب وبالذات موضوع ((الوفورات )) “.

ولفت ان “الطالبات في وضع مادي سيء جراء بقائهن في القاهره والتزاماتهن المالية وقد صرفن مالديهن من مال .. وقد ارسلن رساله للسفاره للتعاون معهن ولكن لم يحصلن على اي اجابة”.

واشار ان “المقاعد الدراسية التي تم سرقتها ليست اربعه فقط والخاصة بالطالبات ولكن تم الاستيلاء على ثلاثة مقاعد اخرى لم يحضر الطلاب المرشحين لها وتم منح السبع المقاعد لبعض ابناء الدبلوماسيين وشخصيات ذات علاقة بالسفير .. وهم :

1_ نوف عبدالرحمت محمد سالم _ اداب

2_ قصي ياسر الشهاري _طب اسنان

3_ حمزى عبدالرقيب علي نعمان _ حاسوب

4_ فارس حيدرة محسن القاضي _ تجارة

5 _ نسمة رمزي بامعلم _ هندسة

6_ عبدالرحمن فتحي عبدالجليل _ طب

7_ حسين مهم سالم بن حفيظ _ صيدلة “.

 

واضاف : “ومن مقاعد الدراسات العليا وعددها 35 منحة دراسية استولى السفير على ثلاث مقاعد ومنحها لمعارفه منهم ابنة الملحق الثقافي (( ‏ريم محمد احمد العبادي )) “.

واختتم الاسيدي بالقول : “بالمختصر حتى وقته وتاريخه .. مارم يدوس على كل الاوامر .. ويكذب ويلعب على عامل الوقت حتى ينقضي موعد ٣١ اكتوبر ويجبر الحكومة على تنفيذ قرصنته لمقاعد الطلاب أوائل الجمهورية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى