لملس يلتقي قيادة جمعية رعاية المكفوفين بلحج ويؤكد التزام المجلس بتقديم الدعم الكامل لها

التقى الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الأربعاء، قيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة لحج، بحضور رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة الأخ عاد هيثم.

وفي مستهل اللقاء، رحب الأمين العام بقيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج، مقدراً الدور الكبير الذي تقدمه لرعاية هذه الفئة المجتمعية. وأكد الأمين العام في كلمته على دعم المجلس الانتقالي الكامل للجمعية، لما يمكنها من تنفيذ أنشطتها التعليمية والثقافية والتوعوية وغيرها من الأنشطة.

ومن جانبها، قدمت الأستاذة إقبال قشاش، المديرة التنفيذية للجمعية شرحاً وافياً عن أنشطة الجمعية والخدمات التي تقدمها للمكفوفين، وكذلك المشاكل والصعوبات التي تواجه قيادة الجمعية .

وأوضحت الأستاذة قشاش، أن الجمعية تضم مدرسة لتعليم المكفوفين للمرحلتين الأساسية والثانوية، وتنفذ دورات في الحاسوب والكتابة بطريقة برايل، ودورات تحفيظ القرآن الكريم، وأنشطة ثقافية ورياضية أخرى ، لافتة إلى أن أبرز المشاكل التي تواجهها الجمعية، تتلخص في عدم وجود موازنة تشغيلية كبيرة توازي حجم أنشطة الجمعية، وكذلك عدم توظيف خريجي الجمعية من الجامعات خصوصا أن لدى الجمعية أكثر من عشرة من حملة شهادة البكلاريوس يقومون حالياً بالتدريس في الجمعية بشكل طوعي.

وأشارت إلى أن الجمعية بحاجة ماسة لدعم المجلس في جوانب توفير موازنة للمواصلات والخاصة بنقل الطلاب من قراهم إلى مقر الجمعية وكذلك أجهزة حاسوب ناطقة.

وفي ختام الاجتماع أعلن أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تقديم مبلغ مالي شهري إسهاما منه في رفد موازنة الجمعية، كما وعد بالمساعدة في حل مشكلة أحد المرضى من أعضاء الجمعية.

وفي اللقاء قدم المكفوفون نماذج من إبداعاتهم في جانبي الشعر والإنشاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى