تعز .. مسلحون يقتحمون مستشفى الصفوة بعد يومين من اقتحام مستشفى الثورة

أقدم مسلحون على اقتحام مستشفى الصفوة العام بمدينة تعز مساء اليوم الأحد، إثر رفض إدارة المستشفى إسعاف جريح أحضره المسلحون، وأصروا على علاجه بدون مقابل مادي.

وبحسب مانقله موقع “عين العرب” إن المسلحين اقتحموا المشفى، وأحدثوا فوضى، كما قاموا بكسر زجاج الصيدلية الداخلية ، وأرهبوا الصيادلة المتواجدين فيها ، بعد يومين من اقتحام مسلحين آخرين هيئة مستشفى الثورة بتعز .
المصدر أفاد أن المسلحين قاموا باقتحام المستشفى بعد رفض إدارته استقبال جريح لهم على حساب مركز الملك سلمان، بحجه أنه جرح بحادث جنائي، والمركز يدفع مقابل علاج جرحى الحرب فقط .
وأوضح أن المسلحين حاولوا إقناع الإدارة بأن الجريح أصيب في جبهة الزنوج شرق المدينة جراء قذيفة للمليشيات الحوثية، وبعد رفض المستشفى إسعافة ، قاموا باقتحام المستشفى وأحدثوا فوضى بداخله .
وأشار المصدر إلى أن أطقم أمنية جاءت بعد الاعتداء على المستشفى، لحل المشكلة وتهدئة الموقف، غير أنها لم تقم بدورها في تعقب وضبط المسلحين.
وكانت عصابة مسلحة اقتحمت قبل يومين، هيئة مستشفى الثورة ، وقامت بقتل وتصفية أحد الجرحى ، بعد ساعة من قيامها بإغتيال أحد المواطنين في حي السواني بمنطقة الجمهوري شرق المدينة .
وأشار المصدر إلى عدم قيام السلطة المحلية ، وقيادة الأمن ، بأي مسؤولية ضبطية للمعتدين على هيئة الثورة، وكذا عدم محاسبة القائمين على حراسة المستشفى .
وأستغرب المصدر قيام وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، بالتوجيه لمدير الأمن الأكحلي بالتحقيق مع كادر الهيئة ، بسبب إضرابهم عن العمل، الذي جاء احتجاجا على اقتحام المستشفة، وكذا تضامنا مع زميلهم الذي أصيب أثناء تصفية الجريح، في الوقت الذي كان يفترض به التوجيه بضبط المعتدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى