رفضا لوجودهم.. احتجاجات غاضبة ضد وزراء الحكومة اليمنية في وادي حضـرموت

عدن24 ـ سيئون

شهدت مدينة سيئون صباح، اليوم الخميس، احتجاجات غاضبة ضد وزراء الحكومة اليمنية.

وذكرت مصادر محلية أن معلمو وادي حضرموت تظاهروا أمام مجمع الدوائر الحكومية للتعبير عن رفضهم لوجود وزراء الحكومة اليمنية في المحافظة.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب بحقوقهم قائلين “اين حقوقنا يا وزراء”.

وحسب مصادر محلية بوادي حضرموت فأنّ وصول هؤلاء الوزراء التابعون لجناح الاخوان قد كان مخطط له لإثارة الفتن والقلاقل وزعزعة الأمن والاستقرار بالجنوب وتحريض بعض عناصره وفقاً لمخطط كبير يقوده حزب الإصلاح الإرهابي لإفشال دور دول التحالف العربي بعد التحالفات الأخيرة التي أبرمها مع مليشيات الحوثي والتخندق مع هذه المليشيات بخندق واحد ضد الوطن العربي وعروبته.

وأكدت نفس المصادر أن هناك غضب شعبي عارم في وادي حضرموت بعد وصول سته وزراء من حكومة المنفى بحماية قوات المنطقة الأولى التابعة لجنرال الحرب علي محسن الأحمر والتي لها دور إرهابي وقذر بوادي حضرموت وزعزعة أمنه واستقراره واذكاء المناطقية والفتن ودعم عناصر الإرهاب والتطرف.

وقال بعض النشطاء أن الغرض من هذه الزيارة هو مخطط تمرد على التسوية واتفاق جده التي سترعاه المملكة العربية السعودية ضمن تسوية واتفاق بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وفور علم هؤلاء الوزراء بقرار اقالتهم سارعوا للتوجه نحو سيئون ومحاولة التمرد على القرارات ورفضها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى