المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد تعقد اجتماعها التأسيسي بالضالع

عدن24 | نجيب العلي

عقدت المفوضية الجنوبية المستقلةلمكافحة الفساد صباح اليوم السبت أجتماعها التأسيسي لتشكيل فرع المفوضية لمكافحة الفسادمحافظة الضالع برئاسة الدكتور زيد قاسم رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد والدكتور صالح الوجية الامين العام للمفوضية والمهندس عبدالرحمن علي عضو الهيئة التنفيذية للمفوضية.

افتتح الاجتماع بأيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي, ووقف الحاضرون دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب الذين سقطوا في مواقع العزة والشرف دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.

وخلال الاجتماع التأسيسي لمكافحة الفساد الذي عقد في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي ألقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد كلمة رحب من خلالها بالحاضرين شاكراً الجهود التي بذلت من قبل الدكاترة والاساتذة والمثقفين الجنوبيين في تشكيل المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد التي يجب علينا جميعاً الالتفاف حول هذه المفوضية التي تقوم بعمل ومتابعة ظاهرة الفساد ومراقبة الفاسدين.

وأكد مهدي أن محافظة الضالع لها شرف السبق في الوقوف ضد الحوثي العفاشي ولازالت تمرغ انوف المعتدين أشد الهزائم وتلقنهم دروساً قاسية وخلال الأسبوع الماضي كبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العدة والعتاد والارواح وتم تحرير منطقة الفاخر التي كانت تحت سيطرتهم, مؤكداً أن الجنوب قدم فأتورة من الشهداء ليس لأجل المناصب أوالحقائب الوزارية وانما للحرية والكرامة واستعادة الدولة الجنوبيةكامل السيادة

وفي ختام كلمتة اوضح أن قوى الاحتلال اثناء احتلالهم للجنوب خلال 25 عاماً نقلوا كل ماهو سيئ وقبيح من الجمهورية العربية اليمنية إلي الجنوب واصبح الفساد والمحسوبية والرشوة هو القانون السائد.

من جانبةرئيس المفوضية لمكافحة الفساد زيد قاسم قدم شرحاً مفصلاً حول أهمية المفوضية وكيف أن تقوم بدورها في محاربة الفساد والقضا علية, مشيراً إلى ضرورة حسن اختيار الاعضاء الذين يتمتعوا بالمستوى العلمي والنزاهة.

بدورة الدكتور صالح الوجية الامين العام للمفوضية تقدم بالشكر والتقدير لقيادة المجلس الانتقالي محافظة الضالع برئاسة العميد مهدي على التفاعل الجاد والوقوف إلى جانب المفوضية لمكافحة الفساد وأكد الوجية أن مهدي لم يقف اليوم معاً لمحاربة الفساد بل وقف منذُ الوهلة الأولى في مقارعة الاحتلال مع الرئيس عيدروس الزبيدي أنذاك الوقت من العام94 حتى يومنا هذه وهو يصول ويجول في جبهات القتال وميادين النضال بكل شموخ واباء.

وأشار الوجية أن قوى الاحتلال اقدمت على زرع الارهاب في الجنوب ونشر ظاهرة الفساد الذي هو اخطر من الارهاب ودأبت على تعطيل مصالح الناس ودمرت كل شيء في الجنوب بصورة ممنهجة ومصطنعة, فحرصنا على تأسيس المفوضية لمكافحة الفساد بالمحافظات الجنوبية,

وبعد ذلك تم أشهار قيادة تنفيذية.و14عضواً
1علي ناجي سعيد رئيساً
2عبدالسلام يحي سعيد نائباً
3علي البحر اميناً عاماً أضافة إلى تشكيل هيئة إستشارية برئاسة
1د مقداد احمد عبدالله
2اياد المسرحي
3عبد الحكيم الاعرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى