“منظمة حق” تعقد مؤتمرا صحفيا حول أحداث أغسطس 2019 وعلاقتها بمكافحة الإرهاب منذ 2015 في عدن

عقدت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات  صباح اليوم السبت في قاعة البتراء بخور مكسر مؤتمرا صحفيا  حول “أحداث أغسطس 2019 وعلاقتها بمكافحة الإرهاب منذ 2015 في عدن”” بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين وممثلين عن وسائل إعلامية ومنظمات مجتمع مدني والباحثين الاكاديميين والنشطاء في مجال حقوق الانسان وممثلات لرائدات مجتمعيات وجمع من المهتمين بقضايا الشأن العام.

ووزعت المنظمة على المشاركين في المؤتمر الصحفي نسخ التقرير باللغتين العربية والانجليزية.

وقدم رئيس المنظمة الحضر الميسري عرضا شاملا لمحتوى التقرير وشرح للمشاركين خطوات وعمليات جمع ورصد وتوثيق البيانات والمعلومات التي تضمنها التقرير وأساليب اعداد المتنوعة التي توزعت بين العمل المكتبي والتحليل والنزول الميداني ومقابلة الضحايا واسرهم والجهات ذات العلاقة وتوثيق الشواهد والأدلة.

.

كما قدم الباحثان الاكاديميات الأستاذ محمد ناصر العولقي ود. فضل الربيعي رئيس مركز مدار للدراسات الاستراتيجية مداخلتان حول التقرير تناولا فيها عناصر بناء التقرير وأهمية محتوياته وغزارة المعلومات والاحصائيات الواردة فيه التي غطى فترة طويلة ممتدة من عام 2015 حتى عام 2019.

وعقب تقديم المداخلات فتح باب النقاش امام الحاضرين وقدمت عدد من الأسئلة والاستفسارات حول التقرير وتم الرد عليها كما قدمت العديد من التعقيبات والإضافات التي أشارت في مجملها إلى إيجابية محتوى التقرير وماورد في المداخلات المقدمة عنه.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أكد المشاركون على الاتي:

  • اعتبار ماحدث في اغسطس2019 من استهداف للمتظاهرين السلميين وللمواطنين من قوات وألوية الحكومة انتهاكا لحقوق الانسان وجرائم بحق المدنيين يجب معاقبة مرتكبيها.
  • اعتبار ماقامت به قوات الحزام الأمني والقوات الجنوبية عملا مشروعا يندرج في إطار الدفاع عن النفس وحماية المواطن الجنوبي من اعتداءات واستهداف قوات الحكومة.
  • إن خطر الإرهاب هو افة يجب مكافحته ومحاربته في كل الظروف وإن وجود علاقة مشبوهة بين قيادات عسكرية في الحكومة بتنظيمات إرهابية ودول داعمة يشكل خطرا مضاعفا لا يضر البلاد وشعبها فقط، بل ويضر أمن واستقرار المنطقة والعالم بشكل عام.
  • تقديم الشكر والتقدير لجهود الحزام الأمني ودعم دولة الإمارات العربية في كجال مكافحة ومحاربة الإرهاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى