مصادر : صرفيات غير قانونية من البنك المركزي بعدن ومسؤول يسعى لاتلاف المستندات المتعلقة بها

كشفت العشرات من الوثائق الرسمية المسربة عن صرفيات غير قانونية يقوم بها البنك المركزي بعدن ، وبتوجيهات نافذين في الشرعية ، صرفت خلال الفترة السابقة بطرق عبثية ولمشاريع وهمية ومهام غير مستحقة ، واستخدامه لتنفيذ اجندات سياسية.
كما كشفت الوثائق ومصادر عاملة في البنك عن صرفيات غير قانونية يقوم بها البنك المركزي ، لجهات غير قانونية ارتبطت بمحاولة اجتياح الجنوب ، وبتوجيهات من مدير مكتب هادي العليمي وعلي محسن وناصر وجلال اولاد هادي.
وأكدت المصادر أيضاً عن وجود سحب مبالغ كبيرة لتلك الجهات ، وكذا تحويل مبالغ أخرى من ارصدة البنك في الخارج.
وحذرت مصادر عمالية في البنك عن مساعي يقودها مسؤولين موالين لقوى النفوذ في الشرعية ، وذلك للتغطية على تلك الصرفيات واتلاف المستندات المتعلقة بها حتى لا ينكشف تلك القوى وفسادها وهدرها للمال العام.
وأكدت المصادر مساعي يقوم بها مسؤول كبير في البنك المركزي بعدن ، عاد مؤخرا إلى عدن ويدعي انه جنوبي ومن عدن ، ولكنه عاد ، بهدف سحب وإتلاف جميع المستندات التي تدين صرفيات تمت بصورة غير قانونية ولجهات مشبوهة.
ودعت المصادر العمالية في البنك إلى عدم السماح بخروج اي مستندات من البنك المركزي ومحاسبه من يتلف اي مستندات ، كما طالبت لجنة العقوبات بإرسال لجنه خاصة او تكلف شركة خاصة لفحص مستندات البنك ومعرفة فسادة والجهات المتورطة فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى