أمانة الانتقالي تستعرض تقرير المشهد السياسي وأداء دائرة المرأة والطفل


عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.
واستمع الاجتماع إلى تقرير عن المشهد السياسي مُقدم من الدائرة السياسية، والذي استعرض أبرز التطورات السياسية المرتبطة بقضية الجنوب، ومستوى تأثير الأحداث الميدانية على المباحثات والتحركات الدبلوماسية الإقليمية والدولية، بما فيها زيارة المبعوث الأممي إلى العاصمة عدن وإحاطته التي قدمها إلى مجلس الأمن الدولي.
وتطرق التقرير إلى الأبعاد السياسية جراء رفض بعض وزراء حكومة المناصفة العودة إلى العاصمة عدن وإصرارهم على ممارسة مهامهم من مدينة سيئون، وقيام البعض الآخر بإصدار قرارات منفردة، في إصرار واضح على مخالفة بنود اتفاق الرياض، في ظل التراخي وتسليم مليشيات الإخوان لمناطق من شبوة الجنوبية، ومأرب اليمنية لنظيرتها الحوثية.

وناقش الاجتماع تقرير أداء عمل دائرة المرأة والطفل للفصل الثالث من العام 2021م، والذي تضمن أبرز الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الدائرة، وأهم ما حققته من إنجازات في إطار المهام المناطة بها خلال الفترة المذكورة.
كما تطرق الاجتماع أيضًا، لأرز القضايا السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، والأمنية ذات العلاقة بالجنوب وشعبه وقضيته، ورفع ما يلزم من توصيات بشأنها.
هذا وكان الاجتماع، قد استمع لتقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الامانة العامة، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى