مارست القتل والاعتقالات العشوائية.. سخط شعبي وردود أفعال جنوبية غاضبة ردا على ممارسات مليشيات الإصلاح إخوان القاعدة في عزان بشبوة

عدن24 ـ خاص

لاقت  ممارسات مليشيات حزب الإصلاح الإجرامية بحق أبناء محافظة شبوة الذين خرجوا في مظاهرات سلمية تطالب بعودة النخبة الشبوانية اليوم الخميس غضب شعبي عارم بين أوساط أبناء الجنوب.

وأستهجن العديد من الكتاب والساسة والإعلامين الجنوبين هذه الأعمال التي تقوم بها عصابة مليشيات الإصلاح الإرهابية القادمة من محافظة مأرب اليمنية بحق أبناء الجنوب.

وقال الأكاديمي والمحلل السياسي د. حسين لقور إن القتلة إرهابيي القاعدة في جيش الشرعية يعدمون رميا بالرصاص متظاهر سلمي في مدينة عزان في شبوة هو سعيد تاجرة القميشي جريمته أنه خرج يعبر عن رأيه سلميا في وطنه و ليس غازيا.

وأضاف: جيش الشرعية المطعم بعناصر القاعدة ينتقم من أنصار النخبة انتقاما لهزائم القاعدة على يد نخبة شبوة قبل سنوات.

من جانبه قال المحامي يحيى غالب في تغريدة لع على” تويتر”:

‏قتلوا سعيد ياعيدروس ياقائدنا قتلوا سعيد الشبواني الذي حمل صورتك وكتب عليها نحن لن نستسلم ننتصر أو نموت كلنا عيدروس الزبيدي.

وأضاف: قتلوه يا بو قاسم اليوم في عزان عصابات الإرهاب إخوان قاعدة وداعش شرعية علي محسن الأحمر.

واختتم تغريدة بالقول: اوفى الشهيد سعيد رحمه الله بوعده وبما حمله من شعار ننتصر أو نموت.

أما عضو هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي قال:‏هكذا تعدم مليشيات الإصلاح والقاعدة أبناء محافظة شبوة السلميين العزل بمباركة أدوات علي محسن الأحمر.

وأضاف: عزاؤنا لأسرة الشهيد واصدقائه ومحبيه والشفاء العاجل للجرحى الأحرار.

وقال: واهم من يظن انه سيذل أبناء شبوة ويكسر إرادتهم الحرة.

وقال الصحفي عدنان الاعجم: الشهيد سعيد تاجره القميشي لفظ انفاسه الأخيرة بمستشفى حبان بعد إطلاق النار عليه من قبل مليشيات الاصلاح الإرهابية.

وأضاف: تستطيع مليشيات الإصلاح أن تقتل الكثير من أبناء شبوة  فهي مليشيات لا تعيش الا على الدماء ولكن لن يستطيعوا قتل شبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى