الحزام الأمني في لحج يضبط شحنة أسلحة قادمة من مأرب وفي طريقها إلى عدن

ضبطت قوات الحزام الأمني شاحنة نقل متوسطة (دينّا) وعلى متنها كمية كبيرة من اسلحة وذخائر متنوعة لا تحمل ترخيص مرور من أي جهة عسكرية، وتم ذلك في نقطة تفتيش الحسيني بمديرية تبن محافظة لحج.

وبحسب إفادة عمليات قوات الحزام الأمني بالمحافظة، فإن سائق الدينّا كان قادماً من محافظة مأرب ومتجهاً نحو العاصمة عدن.

وعن أنواع الأسلحة الظاهرة في الصور المرفقة، قال المصدر العملياتي بإنها متنوعةٌ بين صواريخ محمولة على الكتف، وقذائف B10، وقنابل هجومية، وذخائر هاون ومضادات للطيران.

من جهته، أكد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج “جلال الربيعي” بإن الأداء المشرف لقوات الحزام الأمني في تنفيذ الواجب، يؤكد المستوى المتقدم من الجاهزية التي باتت تتمتع به القوات.

مقدماً الثناء والشكر إلى جهود قيادة قوات التحالف العربي في العاصمة عدن ممثلةً بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما قامت ولا زالت تقوم به من جهود إستثنائية لتطوير قواتنا الأمنية، والارتقاء بأفرادها، وتطوير إمكانياتهم وقدراتهم باستمرار، وذلك من خلال توفير أفضل أساليب وبرامج التدريب الأمني وأحدثها.

وجدد القائد “الربيعي” تأكيده بإن قوات الحزام الامني ستقف دوماً بوجه اي عملية تهريب للاسلحة تمر عبر محافظة لحج، مالم يكن مصرّح لها بذلك من قبل قيادة قوات التحالف العربي، ووزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير المهندس “احمد الميسري”، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ممثلة بسيادة اللواء ركن “فضل حسن”.

مشدداً بإنها هي الجهات المختصة الوحيدة بالتواصل والتنسيق مع قيادة قوات الحزام الأمني، وعملياتها، والتتسيق معهم في هذا الشأن.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى