وثيقة صادمة تكشف أسماء طلاب استبدلهم السفير مارم بدلا عن أوائل الثانوية العامة

كشفت وثيقة حجم الفساد الذي يمارسه السفير محمد مارم من خلال سرقة احلام أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية واستبدالهم بطلاب آخرين.

توضح الوثيقة حجم الاستهتار و الاستخفاف وعدم المسؤولية في اختيار عدد 11 طالب أسماهم أبناء الدبلوماسيين تصل معدلات بعضهم إلى المقبول في حين الطلاب الذين كرمهم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وأوصى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاهتمام بهم وارسالهم إلى الخارج لتلقي العلم والمعرفة في مستوى أفضل إذا بهم يجدون أنفسهم امام مستشار ثقافي وسفير لا يحملون ذرة مسؤولية وأخلاق مرميين في الشارع وقد تسلفوا قيمة التذاكر والإقامة ومنهم من باعت امه ذهبها حتى يواجه متطلبات الحياة في مصر.

أوضحت الوثيقة تخبط السفير مارم بعد إصدار وزارة التعليم العالي بيان للراي العام يدحض فيه مزاعم السفارة فالوثيقة لا تحمل اي تاريخ ولا مرجع ولم تصل إلى وزارة التعليم العالي ولكن قدمها للجنة مجلس النواب لكي يتلاعب بالمواقف.

إلا يكفي الدبلوماسيين ما يتقاضونه من المرتبات تصل في أقل تقدير إلى 5000 دولار شهريا بأن يخطفوا احلام الطلاب المتفوقين والذين عاشوا في ظروف صعبة في البلد.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تسلب السفارة فيها حق الطلاب الاوائل ففي تسريب سابق أوضحت وثيقة استحواذ مدير دائرة مكتب السفير المدعو القدمي على 10 مقاعد خلال 3 سنولت وتوزيعها على أقاربه من الدرجة الأولى والثانية.

يتساءل البعض كيف لنا أن نحلم بمستقبل أفضل وسفارتنا في مصر تتعامل مع النوابغ من أبناء الوطن بهذا الشكل المهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى