#المجموعة_الجنوبية_المستقلة تبلغ #الصليب_الأحمر_الدولي بسياسة العقاب الجماعي الذي تمارسها الحكومة #اليمنية

عقد ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة المشاركين في الدورة 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اجتماعا هاما مع منظمة الصليب الأحمر الدولي في المقر الرئيسي للمنظمة في مجمع الأمم المتحدة في جنيف اليوم الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩م.

وخلال الإجتماع أطلع ممثلي المجموعة الجنوبية المستقلة الصليب الأحمر الدولي آخر تطورات الأوضاع في جهة اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص، حيث تطرقو إلى الأحداث الأخيرة في شبوة وابين، مبينين ان مليشيات متعددة الانتماءات بعضها مليشيات قبلية أو مايسمى بالجيش الوطني والبعض الآخر عناصر إرهابية تابعة لتنظيمي القاعدة وداعش والإخوان وغيرها من الجماعات الإيديولوجية المتطرفة انطلقت من محافظات مأرب والجوف والبيضاء الشمالية وارتكبت هذه المليشيات جرائم وانتهاكات كبيرة ضد الأبرياء في محافظتي شبوة وابين الجنوبيتين، حيث خلفت تلك الموجهات عدداً من القتلى والجرحى والبعض منها للآن لم يتم انتشالها.

كما تطرق مندوبو المجموعة الجنوبية المستقلة في حديثهم إلى الوضع الخدماتي في المناطق المحررة وفشل حكومة اليمنية في توفير أبسط مقومات الحياة للمواطنين، مؤكدين ان الحكومة اليمنية المختطفة من حزب الإصلاح الإخواني تتعامل بازدواجية مع كل محافظات “جنوب اليمن” بالمقارنة مع تعاملها مع محافظات اليمن الشمالي وذلك في محاولة منها لاخضاع الشعب الجنوبي الرافض لتلك الحكومة الفاسدة والمختطفه من قبل الإخوان المسلمين، وابلغ ممثلي المجموعة الجنوبية المستقلة منظمة الطليب الأحمر الدولي إن هذه الحكومة الفاسدة تمارس سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب الجنوبي، مطالبين المنظمات الدولية عبر منظمة الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه شعب الجنوب، بحث ان القانون الدولي ينص على أن سياسة العقاب الجماعي محظورة بحسب المادة 33 من إتفاقية جنيف الرابعة.

من جهتها أبدت منظمة الصليب الأحمر الدولي تفهمها لتلك المطالب مستعرضين مشارعيهم وبالغ اهتمامهم في الوضع الإنساني الصعب في جهة اليمن، حيث مثل منظمة الصليب الأحمر الدولي في هذا الاجتماع عضو المنظمة السيدة فيكتوريا هوبينكوفا وعن المجموعة الجنوبية المستقلة كلاً من د. نصر عبيد و أ. انيس عبدالله، و بعد انتهاء اللقاء قامت السيدة فكتوريا بتعريف المجموعة بالسيد فرانسوا و الذي سينتقل لعدن كمدير لمكتب الصليب الاحمر الدولي . واتفق مندوبو المجموعة الجنوبية المستقلة مع السيد فرانسوا على إستمرار التواصل حول الوضع العام في عدن و من جهته أكد مدير مكتب الصليب الأحمر الدولي في عدن أنه سيستمر بالتواصل مع المجموعة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى