مهرجان الإسكندرية للأغنية يحتفي بالفن السعودي ويكرم نجومه

كرم مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الـ15 على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، مجموعة من نجوم وعمالقة الأغنية السعودية، على رأسهم الفنان الراحل طلال مداح والموسيقار الملحن ناصر الصالح والمغنية وعد، واختارت اللجنة العليا للمهرجان المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة، لما تشهده من طفرة ملحوظة في مجالات الموسيقى والغناء بحسب المهرجان.

وكرم أسماء كل من محمد سلطان، وعمر بطيشة، وكارم محمود، ومحمد المحلاوي، والمطربين محمد الشرنوبي، ونسمة محجوب، وصوفيا صادق.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ المهرجان، الذي شهد حفلات لكبار نجوم الوطن العربي، منهم الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، والفنانة نانسي عجرم وغيرهما من النجوم.

وأعرب الملحن ناصر الصالح عن سعادته بالتكريم وقال «عندما يأتي من مصر ومن مهرجان كبير مثل مهرجان الإسكندرية فبالتأكيد يكون مدعاة للفخر والسعادة، وتأكيدا على النجاح».

وأضاف «تكريمي إلى جوار هذه الأسماء زاد من سعادتي وجعلني حريصا على تقديم مزيد من الإبداع خلال الفترة القادمة للحفاظ على الفن المتميز».

وفي كلمته على مسرح حفل الافتتاح بأوبرا الإسكندرية قال عوف همام، رئيس المهرجان،أهنئ جميع الفنانين على تكريمهم، وأثني على ما يقدمونه من دعم لخدمة المجتمع علاوة على دورهم الفني، وأشكر الفنانة أصالة لأنها تنازلت عن أكثر من نصف أجرها للمساهمة في تقديم مساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ووجه الشكر إلى الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية على دعمها المتواصل.

وكرم رئيس المهرجان عوف همام الفنانة السورية أصالة في افتتاح المهرجان الذي رفع لافتة «كامل العدد»، بسبب الإقبال الكبير على فعالياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى