خبير سعودي: خطوات الانتقالي صححت وضعا غير صحي

ابتعد خبير إستراتيجي سعودي عن وصف الخطوات والإجراءات التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرا، وحظيت بتحرك وتأييد شعبي واسع من أبناء الجنوب، ابتعد عن وصفها بـ(الانقلاب أو التمرد)، موضحا أن ما قام به المجلس الانتقالي جاء لتصحيح وضع غير صحي.
وفي مداخلة له على القناة التلفزيونية “روسيا اليوم”، أشار الخبير الإستراتيجي السعودي، العميد حسن الشهري، إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي شريك للتحالف في محاربة جماعة الحوثي والمد الإيراني الفارسي، مبينا أن “الانتقالي يعترف بشرعية الرئيس هادي، وما دون هادي ما هم إلا موظفون بالإمكان استبدالهم”.

وجدد الخبير الإستراتيجي السعودي التأكيد على أن وجهات نظر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة متطابقة في الموقف من المجلس الانتقالي، لافتا إلى أن جماعة (الإخوان) هم من يروج لخلاف سعودي ــ إماراتي، في حين أن الدولتين تقودان مصالحة بين اكبر قوتين نوويتين في المنطقة وهما الهند وباكستان.
وفي سياق مداخلته انتقد الخبير الشهري دور القوات المسلحة التابعة للشرعية في مختلف الجبهات، وقال: “ما يسمى بالجيش الوطني مسيطر عليه الإخوان، وهو منذ خمس سنوات مايزال (محلك سر) ولم يبارح مواقعه، في الوقت الذي حرر الجنوبيين أجزاء واسعة من الشمال بعد تحرير الجنوب”، وتابع قائلا: “ثبت لدينا قطعياً أن هذا الجيش يحتوي في تشكيلاته على كثير من عناصر التنظيمات الإرهابية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى