مليشيا الحوثي تمنع صلاة القيام في أحد مساجد ذمار اليمنية

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في الساعة الأولى من يوم الأحد 31 مارس/آذار 2024م، على منع إقامة صلاة القيام في أحد مساجد مدينة ذمار اليمنية عاصمة المحافظة التي تحمل الإسم ذاته، وأغلقت المسجد أمام المصلين.

وقالت مصادر محلية ,أن مليشيا الحوثي أقدمت، عند الساعة الواحدة صباحاً الأحد، على منع الشيخ “وهبان المودعي” إمام وخطيب جامع ذو النورين (مسجد فتشة)، بمدينة ذمار، من إقامة صلاة القيام في المسجد.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي استقدمت عدداً من الأطقم والعناصر إلى جامع ذو النورين بمدينة ذمار، ومنعت إمام المسجد والمصلين من إقامة صلاة القيام في يومها الأول من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وبينت المصادر، أن الشيخ وهبان المودعي هو أحد مشائخ السلفية في محافظة ذمار، وقد سبق أن تعرض للعديد من المضايقات الحوثية، بما فيها اعتقاله، بالإضافة إلى تهديدات مستمرة، آخرها بداية شهر رمضان المبارك على خلفية إقامة صلاة التراويح.

وسبق أن أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على مضايقة الشيخ علي راشد المصنف، إمام جامع العياني بذمار، الذي كان يصلي خلفه الآلاف من أبناء مدينة ذمار، وكانوا يفترشون الأرض للصلاة بعده، وقد أجبرته المضايقات الحوثية على مغادرة البلاد ليكون إماماً لأحد مساجد ماليزيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى