انتقالي أبين يدشن مسابقة الرئيس الزُبيدي لحفاظ القرآن الكريم في المحافظة

دشنت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء في مدينة زنجبار، فعاليات مسابقة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لحفاظ القرآن الكريم في المحافظة، تحت شعار “القرآن رفعة الأمة”.

وفي التدشين الذي حضره الشيخ فهمي سعيد بابرادع مستشار وزير الأوقاف والشيخ عبد الملك عبد الحليم طالب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، عددا من قيادات السلطة المحلية بالمديرية، ألقى مدير إدارة الفكر والإرشاد الشيخ عبداللاه المشرقي كلمة أكد فيها على الأهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس الزبيدي في تشجيع حفظة كتاب الله والاهتمام بدارسيه، مضيفا بأن من أعظم الأعمال التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه وهي حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وكشف الشيخ عبداللاه المشرقي خلال تدشين المسابقة التي تقام بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عن مشاركة قرابة (50) متسابقا يمثلون مديريات زنجبار وخنفر واحور والمحفد والوضيع، وتدير المسابقة لجنة تحكيمية تتكون من عدد من الشيوخ الأجلاء برئاسة الشيخ نادر غالب.

من جانبه أشاد مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية بانتقالي أبين الأستاذ عبد الله برهوت بدعم ورعاية واهتمام الرئيس الزبيدي بمثل هذه الأنشطة التي تأتي في إطار جهود تعزيز التربية الدينية والقيم الإسلامية في المجتمع واستجابة للحاجة الملحة للتركيز على القرآن الكريم كنص رئيسي يوجه الحياة الشخصية والاجتماعية للمسلمين.

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات المسابقة لعدة أيام بمشاركة عشرات من حفظة كتاب الله، تم تقسيمهم إلى أربع فئات (فئة المصحف كاملا- فئة الخمسة عشر جزء- فئة العشرة أجزاء- فئة الخمسة أجزاء) وتم تشكيل لجنة تحكيم من مجموعة من الدعاة في مدينتي جعار وزنجبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى