قتلى وأهداف عالية المخاطر.. خسائر الحوثي بعد غارات على مواقع في الحديدة


أعلن ضابط يمني كبير في القوات المشتركة لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن سلسلة ضربات جوية سددتها طائرات أميركية وبريطانية، مساء الاثنين، على أهداف في مدينة الحديدة الساحلية اليمنية قد أوقعت 11 قتيلا و14 جريحا، بينهم أربعة وصفهم بأنهم من الخبراء.

“أصابت أهدافا عالية المخاطر”

وقال الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه إن الضربات أصابت أهدافا “عالية المخاطر”، مشيرا إلى نجاحها في تدمير منصات صواريخ استراتيجية ومنصات مسيّرات كانت معدة للإطلاق.

وتحدث المصدر العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه عن غارات أعلنت عنها قناة المسيرة التابعة للحوثيين باليمن مساء الاثنين، إذ قالت إن تسع غارات أميركية بريطانية جديدة استهدفت محافظة الحديدة.

بنك الأهداف

وأوضحت أن ثلاث غارات استهدفت منطقة العرج بمديرية باجل في الحديدة، كما استهدفت أربع غارات منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف.

وذكر التلفزيون في وقت لاحق أن غارتين استهدفتا منطقة الطائف بمديرية الدريهمي في الحديدة أيضا.

“قذائف استراتيجية حارقة”

فيما قال المصدر العسكري إن عملية استهداف القدرات العسكرية للحوثيين استخدمت فيها القوات الأميركية البريطانية قذائف استراتيجية حارقة وخاصة لاختراق التحصينات.

وأضاف “الضربات دمرت أو ألحقت أضرارا جسيمة بتسعة أهداف، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات وثلاثة مرابط متحركة ومركزا للقيادة والسيطرة وأنظمة صواريخ ومنصات لإطلاق الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين”.

ضربات متواصلة

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

انفجار قرب سفينة

وكانت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية قد قالت أمس الاثنين إنها تلقت بلاغا عن انفجار على مقربة من سفينة تقع على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الصليف.

وأضافت الهيئة في بيان على حسابها الرسمي على منصة إكس أن البلاغ أفاد بأن السفينة وطاقمها بخير. لكنها لم تفصح عن هوية السفينة ولا وجهتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى