اللواء بن بريك يلتقي ممثلات عن الاتحادات والأحزاب السياسية والمنظمات في حضرموت

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والفريق المرافق له ممثلا بالأستاذ فادي باعوم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأستاذة منى هيثم، عضو فريق الحوار الوطني، اليوم الأربعاء، عددا من ممثلات الاتحادات والأحزاب السياسية والمنظمات ومنسقية الجامعة في محافظة حضرموت، بحضور العميد سعيد احمد المحمدي، رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة.

وفي مستهل اللقاء، هنّأ اللواء أحمد سعيد بن بريك، نساء حضرموت والجنوب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس، وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، مقدماً شرحاً عاماً عن الوضع السياسي الإقليمي والدولي، وانعكاساته على الوضع السياسي الداخلي.

وتطرق اللواء بن بريك، إلى الأحداث الجارية في البحر الأحمر وتأثيرها على الاقتصاد، منوهاً أن السبيل للصمود أمام ذلك في تعزيز الصف الجنوبي، والعمل والوقوف كفريق واحد دون استثناء، ودون لغة التخوين والخلافات، ومشدداً على مشاركة المرأة في العمل الاجتماعي والإداري والسياسي، ومضاعفة جهودها في تعزيز وحدة الصف الحضرمي بمسار الصف الجنوبي، وأخذ حصتها المستحقة من كافة المناصب الإدارية والسياسية والقيادية.

وحذر بن بريك في سياق كلمته، كافة العابثين والمتورطين في قضايا الفساد، مؤكدا وجوب محاسبتهم وتطبيق العدالة، وموجهاً رسالة من خلال الحاضرات إلى المعلمين والمعلمات بتعليق الإضراب الذي يدفع ثمنه الطلاب والطالبات.

وتحدث الأستاذ فادي باعوم، بكلمة أشاد من خلالها بنساء الجنوب وادوارِهُن الكبيرة في مختلف الجوانب، وحثهن على مضاعفة جهودهن ورسم تطلعاتهن العظيمة المستحقة.

من جانبها، بينت الأستاذة منى هيثم، ما تحوزه المرأة الحضرمية من سمات فريدة في المجتمع الجنوبي، ودورها الكبير الساهم في تعزيز التلاحم الجنوبي، وتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة حقوقه ودولته.

وناقش اللقاء، عدد من القضايا والمواضيع بالعديد من الجوانب المجتمعية والسياسية، مستعرضاً هموم ومعاناة المواطنين، والرؤى العملية للتخفيف منها،وسبل الأهداف المشتركة التي تعود بالنفع على المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى