الأمانة العامة تنظم محاضرة توعوية بعنوان “الدكتور أبوبكر السقاف.. الوعي في مواجهة القوى الظلامية”

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، محاضرة توعوية حملت عنوان “الدكتور أبوبكر السقاف.. الوعي في مواجهة القوى الظلامية”.

وقدم الأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالعاصمة عدن، في المحاضر قراءه في الكتاب الذي أصدرته الأمانة العامة عن الدكتور السقاف والذي حمل عنوان “القضية الوطنية الجنوبية” وما احتواه من مفاهيم مرتبطة بالواقع وعن التاريخ الذي عاشه الجنوب وعاصمته عدن والفكر السياسي الذي نتج عنه.

وتحدث عبدالمجيد خلال المحاضرة عن تناول الدكتور السقاف للهوية الجنوبية وضربها من القاعدة الاقتصادية والتعليمية لإسقاط المجتمع الجنوبي، حيث أشار في المحاضرة إلى ما تطرق له السقاف في الكتاب من أن اي سيطرة لاي مجتمع عليه بتدمير الاقتصاد والتعليم فيها، وان العداء للقضية الجنوبية كانت أولوية نظام دولة القبيلة في صنعاء للسيطرة على الجنوب وتحويله إلى غنيمة.

وتخللت الحلقة مجموعة من المداخلات التي تمحورت حول رؤية الكتاب وأبرز النقاط التي ورد فيه، والمراحل التاريخية التي مرت في الجنوب حتى الدخول بالوحدة وما اتبعها من تهميش وأقصاء وانطلاق الثورة الجنوبية التحررية لاستعادة دولة النظام والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى