الكثيري يعقد في المكلا لقاء بأعضاء نقابة الصحفيين الجنوبيين

عقد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ علي عبدالله الكثيري، بمدينة المكلا اليوم الاثنين، لقاء مع أعضاء حضرموت في المكتب التنفيذي والمجلس العام لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وفرع النقابة بالمحافظة..
وأكد الكثيري خلال اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، ونائب رئيس النقابة سعيد مبارك سبتي، اهتمام المجلس الانتقالي بالنهوض بالعمل الصحفي في حضرموت ومختلف محافظات الجنوب..
مشيرا إلى أن المجلس يدعم نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، ويسعى لتعزيز نشاطها، بصفتها الكيان الحاضن لجميع ممارسي المهنة من أبناء الجنوب بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم..
لافتا إلى أن مهمة النقابة في المقام الأول الدفاع عن منتسبيها وحماية حرياتهم وحقوقهم ومصالحهم واستعادة المؤسسات الصحفية والإعلامية الجنوبية التي تعرضت للإهمال المتعمد، حاثا أعضاء النقابة على تفعيل نشاطها، والنهوض بالعمل الإعلامي في المحافظة..
مبديا استعداد الجمعية الوطنية والمجلس في تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة للنقابة بما يمكّنها من أداء دورها، في النهوض بالعمل الإعلامي.

وتناول المشاركون في اللقاء التحديات التي تواجه الجنوب، والعديد من القضايا التي تهم إعلاميي المحافظة، مشددين على ضرورة الاهتمام بمسالة تدريبهم وتأهيلهم، و تعزيز الحريات الصحفية وإزالة القيود التي تعيق عملهم في نقد الفساد والظواهر السلبية، مؤكدين أن بناء الدولة الجنوبية الحديثة يتطلب صياغة نظام إعلامي جديد يوفر الحياة الكريمة للصحفيين ويضمن حرياتهم، بوصف الإعلام الرافعة الحقيقية لاستعادتها وبنائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى