السقاف يلتقي رئيس الاتحاد العام لنساء الجنوب

التقى الأستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، اليوم الأحد، ندى عوبلي رئيس الاتحاد العام لنساء الجنوب.

وفي اللقاء شدد السقاف على ضرورة توحيد صف النساء الجنوبيات وتحسين واقع المرأة الجنوبية ودورها الذي تم إقصاؤه من كافة المواقع القيادية وجميع الأدوار الاجتماعية والسياسية والثقافية وغيرها بعد عام 1990.

وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك بين اتحاد نساء الجنوب وقيادة انتقالي العاصمة وذلك من خلال ترتيب لقاءات ومشاورات موسعة لتحديد أولويات واحتياجات النساء الجنوبيات ورؤيتهن الأولية في تعزيز دور المرأة وأخذ حقوقها وتمكينها في المجتمع.

وأثنى السقاف على نضال وتضحيات المرأة الجنوبية نحو استعادة دولة الجنوب المستقلة، معرباً عن استعداده التام للتعاون مع الاتحاد لاستعادة الدور الريادي للمرأة الجنوبية وتبني قضاياها والدفاع عن حقوقها.

من جهتها اثنت عوبلي على المواقف الإيجابية والمشهود لها من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه للمرأة الجنوبية وتعزيز قدراتها لتمكينها في جميع المجالات، لافتة إلى ضرورة العمل المشترك لتعزيز القضايا المرتبطة بالمرأة في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى