الشاذلي يطلع على الاشكاليات الفنية المتعلقة بالخدمات وخطوط المصافي بالبريقة

من/ عبدالسلام هائل _ ت/ زكي اليوسفي

بتكليف من معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس، قام صباح اليوم وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي بزيارة تفقدية لمديرية البريقة،.
اطلع خلالها على بعض الاشكاليات الفنية في تداخل مواقع بعض الخدمات، ومنها الاشكاليات الفنية في إعادة تحويل مواقع خطوط خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي في طريق الجسر الدولي- المصافي.
واستمع الوكيل الشاذلي من نائب المديرالعام لشركة مصافي عدن المهندس/ سعيد محمد، وسالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن. والمهندس / محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي والمهندس /وليد الصراري مديرعام مكتب الاشغال العامة والدكتور/ صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة عن الاشكاليات الفنية القائمة حاليا في موقع خطوط الخدمان وضرورة معالجتها ونقلها الى الخط الجديد بجوار الجسر الدولي- المصافي وتم الاتفاق على الآلية الجديدة التي سيتم خلالها معالجة اشكاليات مرور خطوط الخدمات بوضعية مناسبة، خصوصا خطوط وكيبلات الكهرباء وبما يضمن سلامتها من اي مخاطر، سيما وانها ستكون افضل في وضعية معلقة على الجسر والذي يمر من تحته المياه الى مصافي عدن.
وعلى نفس الصعيد تفقد وكيل اول محافظة عدن ومرافقوه موقع مرور خطوط نقل المشتقات النفطية في منطقة الحسوة التابعة للمصافي والتي تربط المصافي بمحطة المنصورة. للحفاظ عليها ومنع البناء العشوائي عليها وعلى خطوط الالياف الضوئية وكيبلات الكهرباء.
وبهذا الصدد وجه وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي مدير عام البريقة ومدراء المرافق الخدمية بوقف اي بناء عشوائي على خطوط الخدمات، وضرورة وضع المعالجات المناسبة وفق رؤية شاملة لجميع المرافق الخدمية المختصة(كهرباؤ،ومياه وصرف صحي،والمصافي) وتحويل موقع خط انبوب نقل المشتقات النفطية في منطقة الحسوة الى جوار الخط الرئيسي.
مشيدا بمستوى التعاون والتنسيق بين الجهات الخدمية المختصة وذات العلاقة والعمل على ايجاد المعالجات المستدامة للتداخل في مواقع مرور خطوط الخدمات وفي جميع المديريات وبالذات مديرية البريقة التي يتواجد فيها موقع شركة المصافي التي تعتبر واحدة من القلاع الصناعية التي تتميز بها مدينة عدن وتمتلك شبكة كبيرة من خطوط نقل المشتقات النفطية والتي ينبغي ان يعمل ويتعاون الجميع للحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى