البحسني يوجه بتأثيث مقر فرع نقابة الصحفيين الجنوبيين بحضرموت ورعاية دورات تدريبية والسعي لاعتماد ميزانية تشغيلية

وجه نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، باعتماد توفير الآثاث والمتطلبات اللازمة والضرورية لمقر فرع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بحضرموت، ورعاية تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين في المهنة، والسعي لاعتماد ميزانية تشغيلية للفرع.

جاء ذلك خلال لقاء النائب البحسني اليوم بالمكلا، نائب رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين سعيد سبتي، وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس العام، ورئيس النقابة فرع حضرموت فاروق العكبري وأعضاء الفرع، للإطلاع على سير نشاط النقابة منذ تشكيلها، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وأكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية أن تضطلع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، بدورها في استقطاب العاملين في المهنة، وتشجيعهم ليكونوا فاعلين ومؤثرين في المجتمع، وتسهيل لهم استخراج بطائق العضوية لمساعدتهم في أداء واجباتهم.. حاثًا قيادة النقابة بإيلاء الكوادر الصحفية والإعلامية الرعاية والإهتمام، وتنظيم برنامج زيارات لهم، بهدف رفع معنوياتهم، وتقديرًا لما قدموه خلال مشوار حياتهم الحافل بالعطاء الصحفي والإعلامي.

وقال البحسني: “إن هذا اللقاء يأتي بعد مرور عام على المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، الذي أقيم خلال الفترة من الـ17 وحتى الـ18 من يناير العام المنصرم، تحت شعار (من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب)، وقد شارك جميعكم في هذا المؤتمر واسهم بشكل كبير في إنجاح هذا الحدث المهم الذي شكّل علامة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي، وتوّج بالإعلان عن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين”.

وحمّل البحسني قيادة النقابة مهمة الاهتمام بالصحفيين والإعلاميين، وتقديم لهم يد العون والمساعدة، ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في قضاياهم، والعمل على تعزيز حضور القضايا السياسية في مختلف وسائل الإعلام، وإبرازها محليًا وإقليميًا ودوليًا.. وحثهم على محاربة بؤر الفساد وكشف جميع المتورطين في قضايا الفساد، لمساندة الجهات المختصة في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الفاسدين، وفي هذا السياق جدد البحسني دعمه الكامل للصحفيين والإعلاميين الشرفاء الذين يدافعون عن القضايا الوطنية المهمة بصدق وأمانة.

وعبّر نائب رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، باسمه ونيابة عن زملاءه، عن خالص شكره وتقديره لاهتمام النائب البحسني بسير نشاط النقابة، والإطلاع عن كثب على أوضاعها والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها.. مستعرضًا الجهود التي تبذلها النقابة في استخراج بطائق العضوية للعاملين في المهنة، والدعم المطلوب لتفعيل النشاط بشكل أكبر في مختلف المحافظات الجنوبية.

واشاد رئيس وأعضاء النقابة بحضرموت، بالاهتمام البالغ الذي يوليه النائب البحسني بالفرع، ودعمه المادي والمعنوي للفرع منذ تشكيله لتنفيذ الأنشطة والدورات التدريبية والتأهيلية، لرفع كفاءة الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.. معبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها النائب البحسني وتحركاته مع مختلف شرائح المجتمع في محافظة حضرموت نحو لم الشمل وتوحيد الكلمة.

حضر اللقاء، مدير مكتب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هشام الجابري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى