مسؤول في الشرعية يفرج عن أكبر عصابة تهريب للأسلحة والمخدرات للحوثي

أفرجت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة هذا الأسبوع عن عصابة كانت تقوم بتهريب الأسلحة والمخدرات لجماعة الحوثي عبر إيران مروراً بسلطنة عمان.

وبحسب المصادر فقد أفرجت الأجهزة الأمنية عن عصابة ينتمي أفرادها لمحافظة الجوف اليمنية الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الموالية لإيران، وذلك بوساطة وتوجيهات من سفير بلادنا لدى سلطنة عمان “خالد شطيف” الذي يقف خلف عمليات تسهيل كافة الدعم لجماعة الحوثي الذي يمر عبر مسقط.

وأشارت المصادر أن العصابة كانت تقوم بإدخال شحنة مخدرات وأسلحة في ساحل سيحوت بمحافظة المهرة، حيث اندلعت اشتباكات بين العصابة وإحدى النقاط العسكرية، ما تسبب بمقتل جنديين من أفراد النقطة، وبعد هروب عناصر العصابة تمكنت نقطة للقوات المسلحة بالقرب من الوديعة من ضبط  العصابة.

وأكد المصدر أن قيادة قوات الجيش قامت بتسليم أفراد العصابة لأمن المحافظة، وبعد سجنهم لشهرين وعلى إثر تدخلات السفير اليمني في مسقط “شطيف” تم الإفراج عنهم، في واقعة أثارت سخطا في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن العصابة تنتمي لجماعة الحوثي وقد وصفهم شقيق السفير شطيف الذي قام باستلامهم بالأسرى حين كتب عن عملية الإفراج عنهم.

وبحسب المصادر فإن هذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها السفير خالد شطيف للإفراج عن عصابات تهريب الأسلحة والمتفجرات، فقد سبق وأن أفرج عن عدد من العصابات التي تنتمي لمحافظات مختلفة من الشمال ويعمل عناصرها لمصلحة جماعة الحوثي.

وعبَّر أبناء المهرة عن استيائهم الشديد مما يقوم السفير شطيف داخل المحافظة وإفراجه عن القتلة والمهربين والعمل بصورة رسمية مع جماعة الحوثي رغم أنه محسوب على الحكومة الشرعية، داعين المجلس الرئاسي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده وضد كل من يخالف النظام والقانون ويعمل لمصلحة جهات دولية تعادي الشعب والحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى