هجمات ملاحية حوثية جديدة تفتح على المليشيات نيران الاستهداف النوعي

صعّدت المليشيات الحوثية الإرهابية من ممارساتها الجنونية في إطار استهداف الملاحة البحرية، استكمالًا للسيناريو الجنوني الذي يهدد أمن المنطقة.

المليشيات الحوثية أعلنت اليوم الاثنين، أنّها استهدفت سفينة ستار آيريس الأمريكية في البحر الأحمر بالصواريخ.

جاء ذلك بعد استهداف المليشيات الحوثيين ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال أبلغت عن رصد مقذوف قربها على مسافة 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من المخا في اليمن.

جاء ذلك حسبما أعلنته شركة أمبري المعنية بالأمن البحري، التي قالت إنها تلقت معلومات تفيد بأن الناقلة تعرضت للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في مذكرة استشارية محدثة، أن السفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بصاروخين، لكن الطاقم بخير والسفينة تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

بالتزامن مع ذلك، أكدت المليشيات الحوثية أنها لن تتوقف عن استهداف الملاحة البحرية، وأنها ستتوسع في عملياتها التي تمثّل تهديدًا صارخًا للأمن الإقليمي.

يعني ذلك أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ستكون أمامه مهمة عاجلة في العمل على كبح جماح التهديدات المثارة على الساحة في الوقت الراهن.

وكان الولايات المتحدة، قد عملت مع حلفائها على ضرب مواقع ومراكز للمليشيات الحوثية من أجل تعطيل قدراتهم العامة.

كما شهدت الفترات الماضية، إطلاق عمليات مسح جوّي مستمرة، قادرة على رصد تحركات المليشيات الإرهابية.

هذا الحراك العسكري الذي يستهدف وقف هذه الممارسات الحوثية، باتت الحاجة ملحة لتكثيفه لوضع حد للتهديدات الحوثية المتفاقمة والمهددة للاستقرار العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى