الثقلي والمنهالي يزوران مستشفى الشيخ خليفة وجامعة أرخبيل وملعب الفقيد سالمين بسقطرى

تفقد محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، ومعه سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة السفير فهد المنهالي، مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي تم إنشائه بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وطاف الثقلي والمنهالي أقسام المستشفى المختلفة واستمعا من مدير المستشفى الدكتور أحمد خلاف إلى شرح مفصل عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى بالمحافظة.

واشادوا بالخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى باقسامه المتعددة، وما تشهده من المستشفى من توسع مستمر وتطور في الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لسكان الجزيرة، بالاضافة إلى توفير أدوية للمرضى بالأمراض المستدامة، التي ساعدت المرضى على تخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك قام الثقلي والمنهالي بزيارة جامعة أرخبيل سقطرى، وتعرفوا خلالها من قيادة الجامعة إلى نبدة عن الجامعة التي تم أفتتاحها في العام 2021م بتصريح يحمل رقم (5) من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني .

وتضم الجامعة حاليا أربع كليات إدارة الأعمال والإقتصاد، الحاسوب وتقنية المعلومات ، الحقوق ، و العلوم والإنسانية والتطبيقية.

وأطلعوا الثقلي والمنهالي على ملعب الفقيد سعد علي سالمين بمدينة حديبوه الذي شهد عملية إعادة تأهيله بشكل كامل وتعشيبه بالعشب الصناعي وإضافة مدرجات للجماهير ومرافق أخرى، بدعم مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وأستمعوا من مسؤول الملف الرياضي بمؤسسة خليفة الكابتن أسماعيل الجنيبي ورئيس فرع أتحاد كرة القدم الكابتن أحمد حزوم ، إلى الأنشطة الرياضية التي تقام بالمحافظة بدعم إماراتي والتي شملت بطولات كرة القدم لفئات الفرق الأول والشباب والناشئين وفي كرة الطائرة وسباقات الرجل الحديدي وغيرها من الأنشطة الأخرى ودعم الأندية وفرع الأتحاد بالمستلزمات الرياضية .

وعبر الثقلي والمنهالي عن الشكر والتقدير للأشقاء بدولة الامارات العربية المتحدة على ما يقدمونه من دعم لأبناء سقطرى في المجالات المختلفة، والتي تأتي تجسيدا للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

رافقهم في الزيارة وكيلي المحافظة رائد الجريبي و العميد ركن صالح علي ورئيس المجلس الأنتقالي بالمحافظة سعيد عمر وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى