الأمانة العامة تتفقد مركز الدراسات والبحوث ومكتب الهيئة العامة للآثار والمتاحف في العاصمة عدن

قام الأستاذ عبدة علي النقيب، مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية إلى مركز الدراسات والبحوث في العاصمة عدن، للاطلاع على أوضاعه.
والتقى النقيب خلال الزيارة التي رافقه فيها الأستاذ عمرو محمد عقيل نائب رئيس دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة، بمدير المركز الدكتورة إيمان ناجي، التي قدمت شرحا عن أوضاع المركز وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عملهم في مجالات البحث والدراسات.
وقام النقيب والفريق المرافق له بجولة شاملة في أقسام المركز والمكتبة حيث تعرف على الأبحاث والدراسات التي يقوم بها الباحثون والمختصون في المركز، وكذا أبرز الكتب والمخطوطات القديمة المتواجدة فيها.
وفي سياق متصل، تفقد الأستاذ عبدة النقيب، مكتب الهيئة العامة للآثار والمتاحف في العاصمة عدن، واطلع من مدير المكتب محمد احمد سالم السقاف وفريق العمل، ومناقشة الجهود المبذولة من قبلهم، والصعوبات التي تواجههم في مهمه الحفاظ على التراث الثقافي في الجنوب.
وناقش اللقاء أهمية تعزيز الجهود المشتركة للحفاظ على المواقع التاريخية وترميمها، بالإضافة إلى تعزيز الوعي الثقافي لدى الجمهور، وتعزيز الوعي الثقافي وتعليم الجيل الشاب عن تاريخ الجنوب وتراثها الغني.
وقام النقيب والفريق المرافق له بالتجول في متحفي الآثار والموروث الشعبي، حيث استمعوا من العاملين إلى شروحات مفصلة عن القطع الأثرية والعناصر التراثية المعروضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى