تنفيذية انتقالي حالمين تعقد اجتماعها الدوري لشهر يناير

عدن 24: عباس الجعشاني :

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين بمحافظة لحج صباح اليوم السبت اجتماعها الدوري لشهر يناير من العام الحالي 2024 برئاسة المناضل العميد الركن ناجي عبدالله الكربي  رئيس الهيئة.


وأشاد الكربي بالدور الانضباطي لرؤساء الإدارات في تنفيذ مهام وخطط المجلس خلال العام الماضي مطالبا برفع وتيرة العمل التنظيمي والسياسي في العام الجديد الذي يدشن فيه هذا الاجتماع الدوري كبدأية لانطلاق الخطة السنوية للمجلس خلال العام الحالي 2024 مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود وتعزيز تماسك البنية التنظيمية والسياسية للمجلس على مستوى القيادة والمراكز وفق ماتتطلبة المرحلة الراهنة كضرورة حتمية لاستمرار العمل النضالي والجماهيري لمواجهة كل الصعوبات والتحديات .

واستمعت الهيئة التنفيذيةخلال اجتماعها الى التقرير المقدم من مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر 
والذي تطرق فيه  إلى  الصعوبات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية والحلول المقترحة لمعالجة تلك الصعوبات للنهوض بواقع التعليم بالمديرية في ظل نقص حاد بالمعلمين وتدني راتب المعلمين مؤكداً أن راتب المعلم فقد بحدود 83%من قيمته منذو عام 2015م وكذلك إحالة كثير من المعلمين إلى التقاعد إضافة إلى الحالات المرضية والوفاة وعدم إيجاد البديل وتوقف التوظيف منذو عام 2012م. 

 مشدداً على ضرورة البحث عن آلية عمل وشراكة حقيقية مع الأهالي وأولياء الأمور ورجال الخير لدعم صناديق التعليم لمعالجة القضايا الملحة وذات الأولوية التي تساعد على إستمرار العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية في ظل الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد .

وأشادت الهيئة التنفيذية بالجهود التي تبذلها إدارة التربية والتعليم بالمديرية موجهة الدعوة إلى التجار ورجال الأعمال والمغتربين وأولياء الأمور والأهالي لدعم صندوق التعليم لحل المشاكل التربوية والتعليمية بالمديرية ودعم ومساندة المعلم لتحسين ظروفه المعيشية والحفاظ على استمرار العملية التعليمية.

و خرج الاجتماع بعدد القرارات والتوصيات والمعالجات لعدد من القضايا المطروحة في جدل الاجتماع التي تلبي طموحات أبناء المديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى