اللجنة المجتمعية بمركز الحود الضالع تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدداً من القضايا المجتمعية

الضالع/ عدن24/ أحمد الحنش

عقدت اللجنة المجتمعية مركز الحود بمحافظة الضالع  أمس، الجمعة، الموافق 26يناير 2024م. اجتماعها الدوري في  مدرسة الشهيد عبدالله حمود السنمي برئاسة د.خالد احمد الفقيه عميد كلية التربية الضالع رئيس اللجنة ونائب رئيس اللجنة الاخ ناصر قايد محمد مدير البنك الاهلي اليمني فرع الضالع وبحضور جميع اعضاء اللجنة.
و في افتتاح الاجتماع الذي بدأ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ألقى رئيس اللجنة المجتمعية الدكتور خالد الفقيه كلمة  رحب في مستهلها بالحضور جميعا شاكرا جهودهم وحضورهم  لمناقشة قضايا المنطقة في معالجة وحل الكثير من القضايا والمشاكل الخلافية بين المواطنين وتسوية النزاعات بمبدأ لا ضرر ولا ضرار.. داعياً إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة في هذه المرحلة التي تطلب جهد كبيرا من قبل الجميع والنهوض بعملها الى مستوى الآمال والطموحات المرجوة و أهمية العمل بروح الفريق الواحد لضمان سرعة انجاز القضايا وتحقيق أفضل النجاحات.
وفي الاجتماع تم قراءة المحضر السابق من قبل رئيس اللجنة المجتمعية، كما تم البت في جدول عمل الاجتماع والاستماع ومناقشة اهم نقاط المطروحة من قبل أعضاء اللجنة المجتمعية في المركز ومن أهمها :
1- التنسيق بين عمل اللجنة بين السلطة المحلية والمجتمع، والمكاتب الخدمية، وأمن المديرية، كونها حلقة وصل لضمان تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
2- تفعيل دور اللجنة المجتمعية في رفع احتياجات الاحياء والمربعات السكانية وحل الاشكاليات التي تسهم في خدمة المواطنين الى السلطة المحلية والمنظمات الانسانية.
3- الوقوف السلطة مع المحلية في تذليل الصعوبات والعراقيل للقيام بدورها في المجتمع.
4-متابعة عدد من القضايا المتعلقة بسير عمل اللجنة المتعثرة وايضا الصعوبات الني تواجه اعضاء اللجنة المجتمعية في المنطقة.
5- التواصل والنزول المستمر في تفقد احتياجات ومشاكل المواطنين ومتابعتها أولا بأول.
6- متابعة السلطة المحلية والمنظمات الداعمة للتدخل الى مركز الحود ومربعاته اسوة ببقية المناطق وبحسب الكشوفات المقدمة والمعتمدة من قبل اللجنة المجتمعية لمنطقة مركز الحود فقط.
7- دعوة مدير مديرية الضالع أ/ عبد الواسع احمد صالح بالنزول الى مركز الحود لتفقد اوضاع الاهالي والنازحين هناك وكذلك للاطلاع على سير اعمال اللجنة المجتمعية وما تقوم به وعرض احتياجات المنطقة الخدماتية مثل السلال الغذائية والمساعدات النقدية الطارئة وتمكين دخول المنظمات الداعمة للمشاريع الحيوية القريبة من مركز الحود مثل المياه والطرق وبناء وحدة صحية وغيرها.
8- متابعة مشروع المياه الذي أصبح قاب قوسين او أدني من المركز.
9-تشكيل لجان مجتمعية مصغرة من الشباب الواعي والنشط في مساعدة أعضاء اللجنة في مربعات المركز.
10-رفع التقارير والخطط الدورية التي تشمل احتياجات الأحياء المسؤولين عنها والخدمات التي تقدم بالمركز كون اللجنة هي حلقة وصل بين السلطة المحلية والمجتمع، والمكاتب الخدمية، وأمن المديرية، لضمان تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
11-التأكيد، على أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة ودعم جهود السلطة المحلية بالمديرية، في متابعة وتحسين مستوى الأداء الخدمي والاستقرار الأمني، لافتاً إلى أن الأمن والاستقرار الأمني هو الداعم الأساسي لأي نهوض تنموي أو
12-احتضان الشباب وﺗﻄﻮﻳﺮ اﻟﻤﺒﺎدرات واﻟﺠﻬﻮد اﻟﺘﻄﻮﻋﻴﺔ لديهم وتزويدهم بالخبرات والمعارف التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعنا.
13- انتشال الشباب وتشجيعهم واشراكهم في اعمال اللجنة وتنشيطهم مع ذوي الخبرة وذلك درءا للمفاسد وإصلاح المجتمع
14- إعداد الكشوفات الخاصة بالغذاء العالمي و بذوي الامراض ليسهل مهمة توفير احتياجات كل فئة
15- حصر عمل الجمعيات الخيرية بالمركز تحت اشراف اللجنة اسوة ببقية المناطق في جنوبنا الحبيب.
16- التوزيع العادل للإعانات المعيشية والصحية وضبط توزيعها وفقا لذوي الأشد احتياجا وغيرها شرط لا ضرر ولا ضرار.
17-   تنمية الأنشطة المجتمعية والرياضية والثقافية والمرافق الصحية والملاعب ورياض الأطفال قدر الاستطاعة.
18- كما تطرق الاجتماع إلى دور وعمل أعضاء اللجنة في المربعات والأحياء في المركز في معالجة القضايا التي تعاني منها بعض أحياء المركز، وعدد من الاحتياجات في أحياء المنطقة.
19-تأكيد، أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة ودعم جهود السلطة المحلية بالمديرية، في تعزيز ولاستقرار الأمني، لافتاً إلى أن الأمن والاستقرار الأمني هو الداعم الأساسي لأي نهوض تنموي أو خدمي.
20-مساعدة اللجنة الأمنية بالمديرية وقوات الحزام الأمني في المديرية بمن يقومون بترويج وتوزيع مادة الحشيش الشبو المخدرة وغيرها في المركز والمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى